Saturday 1 November 2014

my Tawba


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد ،

To Whomsoever it may Concern

This is to make it clear & announce publicly that I (Salman bin jafar Sadiq) am repenting from my mistakes like involving in Fitan, making tabdee’ of Salafi mashaykh, urging people to take stances, supporting a certain group/scholar over the other(s) thereby causing tafarruq, constricted allying with ‘Dammaj’ & its scholars, students, websites & its supporters & promoters, not referring to the Kibaarul Ulema thereby ignoring the masaalih & mafaasid, etc…

I had already published my stance earlier, But it was necessary for me to make it more explicit & retract  from my errors by proclaiming my tawba openly.
I sincerely repent to Allah عز و جل  at-Tawwab ar-Raheem from all my previous mistakes whether it be in stances / manhaj & free myself from any/all forms of ghuluww, ta’assub, tabdee’ or hizbiyyah or haddadiyyah.

I seek  forgiveness from Allah سبحانه و تعالى   & then I seek pardon from all those whom I spoke ill of whether it be scholars, students, du’aat or teachers or ‘awaam. Especially the salafi scholars like Shaykh al-allamah Rabee’ al madhkhalee, Sh. Ubayd al Jabiree, Sh.Muhammad bin haadi, Sh.Abdullah al Bukhaaree, Sh.Ahmad bazmool etc.  I refrain from belittling/criticizing/reviling any of the Salafi scholars or Students & I respect them all & value the senior ones amongst them – May Allah preserve them & help us benefit from their ilm, adab & patience.

This is solely for Allah جل و علا   and its for fear of Him alone & seeking His Face & Pleasure alone. I wouldn’t like to argue/debate with any members of aloloom or others regarding this subject & I ask  Allah to guide them & us to the Straight path.

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت و أستغفرك و أتوب إليك

Written by :
Salman Fariz bn Jafar Sadiq
9/5/1435
https://t.co/NE2n3J5YCI


✍ قال العلامة عبد الرحمٰن بن قاسم رحمه الله تعالىٰ :

 التعصب إلىٰ المذاهب والمشايخ، وتفضيل بعضهم علىٰ بعض، والدعوىٰ إلىٰ ذلك، والموالاة عليه من دعوىٰ الجاهلية، بل كل من عدل عن الكتاب والسنة فهو من أهل الجاهلية،

والواجب علىٰ المسلم أن يكون أصل قصده طاعة الله وطاعة رسوله، يدور علىٰ ذلك ويتبعه أينما وجده، ولا ينتصر لشخص انتصارًا مطلقًا إلا لرسول الله صلىٰ الله عليه وسلم،

ولا لطائفة انتصار مطلقًا عامًا إلا لأصحابه فإن الهدىٰ يدور مع رسول الله صلىٰ الله عليه وسلم حيث دار ويدور مع أصحابه دون غيرهم .


[] حاشية الروض المربع (١٩/١) []
ويُسعدني أن أذكر هنا كلام الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله : " وقبول النصح واتباع الحق من أوجب الواجبات على المسلمين جميعاً من أي مصدر كان، ولا يجوز للمسلم أن يستصغر الناصح أو يحتقره مهما كان شأنه.
وأعوذ بالله أن أرد نصيحة أو أدافع عن خطأ أو باطل صدر مني فإن هذا الأسلوب المنكر إنما هو من طرق أهل الفساد والكبر والعناد، ومن شأن الذين إذا ذكروا لا يذكرون وأعوذ بالله من هذه الصفات القبيحة.
وأسأل الله أن يجعلني ممن قال فيهم (( والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا)).
وأنصح نفسي وجميع المسلمين باتباع هذا المنهج والثبات عليه، وقبول نصح الناصحين والسير في طريق السلف الصالح في التناصح والتواصي بالحق وقبول النصح أخذا بقول الله تعالى(( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)).ه
من مقال له بعنوان (قبول النصح والانقياد للحق من الواجبات العظيمة على المسلمين جميعاً ) .
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=148427&hl=

السؤال:
يقول: الذي يُخْطِئ في مسألة علمية، ثُم يُبَيَّن له الخَطأ، كيف يكون التَّراجُع؟
الجواب:
مِثْلما قال الخَطأ، يقول: أخطأت، فإن كان في مَجْمع جاءهُم، وقال في المَجْمَع نفسِه، أنا أخْطأتُ، وإن كان مكتوبًا، كَتَب ونَشَر كما نَشَر الأوَّل، وإن كان مُسجَّلًا صوتِيًّا، سجَّل ونشَرَ ذلِك، ما يَضُرُّك هذا، أنا قالوا لي في الدَّورة الماضية عن كلامٍ لشيخ الإسلام قُلتُ بِخِلافهُ، من بُكرة جئت قُلت لهم أنا أخْطَأت؛ لأنَّ هذه الدَّورة الكلام فيها، والمجلس هذا هو الذي سمعني أهلهُ، فَأخطَأَ محمَّد بن هادي، ما أبْردَها على قَلبي، وما أحْسَنَها لِذِمَّتي، إبْراءً لها، وهذا والله يزيد النَّاس فيك ثِقَةً؛ لأنَّك ما تَخافهم، تخافُ الله - جلَّ وعلا - لأنَّك إذا تركت النَّاس يحمِلون الخَطأ عنك، يَضِلُّون بِسببِك، وأنت يالله تَحمِل خَطاياك - نسأل الله المسامحة والعفو - فلا يَضُرَّك يا ولدي السَّائِل أن تقول: أخْطَأت، والحمد لله ما دُمت تسأل عن التَّراجُع كيف، فأنت تعرِف كيف أخطأت، متى أخطأت، أين أخطأت، تُعالِجُ الخَطَأ بِمِثلِه، في موضِعِهِ إن كان في مجموعة مثلَ هذه، تأتي غدًا تقول: أنا أخطأت في كذا، وإن كان في درس، تقول: أخطأتُ في كذا، وإن كان في تسجيل، تُسجِّل، وإن كانَ في نَشْرٍ، تنشُر ونحو ذلك، فَتَبرأ بهذا ذِمَّتُك، ويعرِف النَّاس صِدْقَكَ، وتزيد –إن شاء الله – رِفْعةً عند الله، ثُم بعد ذلِك يرفَعُك الله بين النَّاس، نسأل الله أن يُوفِّقنا وإِياكُم جميعًا لِذلك.
الاعتراف بالخطأ والتراجع عنه - الشيخ صالح الفوزان

الملفات المرفقه

     
    Related : http://vb.noor-alyaqeen.com/t32519/
معنَى التوبةِ و شروطُها
التوبةُ : لغة : الرجوعُ.
شرعا : الرجوعُ إلى الله من معصيتِه إلى طاعتِه.
شروطُ التوبةِ : لها خمسةُ شروطٍ :
1 _ الإخلاصُ لله تعالى : بأن يكون الحاملُ على التوبةِ مخافة الله و رجاء ثوابه، لا السمعة و الرياء.
2 _ الندمُ على ما فعلَ من الذنبِ : و علامتُه أن يتمنى أنه لم يقعْ منه ذلك.
3 _ الإقلاعُ عن الذنبِ : و هذا يكونُ في حق اللهِ تعالى و حق الآدميين، فيتركُه إن كان محرمًا، و يتداركُه إن كان واجبًا يمكن أن يُتَدارك.
4 _ العزمُ على عدم العودة : فيكون في نيته أنه لو مُكن له لما عاد إلى هذا الفعل.
5 _ أن تكونَ في وقتِ قبولِ التوبة : فإن التوبةَ لا تقبلُ في ثلاثةِ مواضع :
أ _ عند طلوعِ الشمسِ من مغربها.
ب _ عند الموتِ.
ج _ عند نزولِ العذابِ.

Related : http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=40355 
يقول السائل: هل للمبتدع إذا تاب من بدعته أن يأتي بشروط التوبة؟ وهل شروط التوبة من البدعة كالتوبة من المعصية؟ وهل نقبل توبة المبتدع بدون أن يأتي بالشرط؟ وخصوصًا أننا سمعنا بعض طلبة العلم المتصدِّرين يقول: بأنه يكفي التوبة بدون شروط، هكذا أطلق؛ وهل هذا صحيح؟
الجواب:
هذا الإطلاق ليس بصحيح، والتوبة من البدعة كالتوبة من المعصية، لكن هنا إن كانت المعصية سواءً بدعة أو غيرها؛ جهرية يجب أن يتوب إلى الله جهرًا، ويبين أنه كان مخطئًا، خصوصًا إذا كانت هذه البدعة قد دَعَا إليها، وحرض عليها، وأغرى بها.
وشروط التوبة؛ كما قلت لكم، شروط التوبة من البدعة هي شروط التوبة من المعصية. فلابُدَّ فيها إذًا من:
إصلاح حاله.
والبيان؛ بيان الحق الذي كان كتمه أو حرَّفه. نعم.

http://ar.miraath.net/fatwah/6778
 CLARIFICATION BY A SALAFI BROTHER
I write this clarification in order to safeguard my honor and to aid my brothers from Ahlis Sunnah from falling into sin by attributing something to me that isn't true. Thus I (Najeeb Al Anjelesi) state clearly that I have nothing to do with neither Al Hajuri nor the website Aloloom. This position of mine is well known to the salafiyyoon in Los Angeles, Orange County, San Diego, Sacramento, Las Vegas,and to whomever else that has a direct relationship with me. Likewise I've discussed this matter in depth with our brother's Fareed Abdullah and Abu Zaynab Tawfeeq. Thus anyone that knows me or knows someone that knows me is clear on my position in this regard.

The reason for me writing this is due to one of the well known callers to salafiyyah here in the states being unaware of my position. Although he knows of me, he doesn't know me personally and as such has no personal relationship with me. As a result he raised this issue to a brother I do know due to me formerly posting on the website Aloloom.net. So I reinterate in order to do away with all doubt that I have nothing to do with Yahya Al Hajuri, I have nothing to do with the website Aloloom.net, and I do not make defamation of any of the scholars of Ahlis Sunnah. As defamation of the scholars is from the distinguishing traits of the people of innovation and desire.

Shaykh Rabee wrote over 10 yrs ago some of the traits of the Haddaadiyyah. From the traits mentioned he stated: "Their hatred for the contemporary scholars upon al minhaj as salafi, disrespect for them, declaring them to be ignorant and misguided, and inventing lies against them especially the scholars of Medinah..."

He also stated: "Severe hostility towards the salafis regardless if they put forth major efforts in calling and defending salafiyyah, or if they struggled diligently in combating innovation, fanaticism to one's group, and misguidance..."

Written by Najeeb Ibn Yusuf Al Anjelesi on Dec 29, 2014.
__._,_.___

Posted by: Najeeb ibn Yusuf On Maktabatul Fawaid yahoo group

http://www.sahab.net/forums/index.php?s=57b674a110e39efae49e461e4d5d7ec2&showtopic=158732&hl=

3 comments:

  1. http://pureislaam.com/2015/07/02/clarification-from-najeeb-al-anjelesi/
    http://salafitt.com/disassociation-from-yahya-al-hajoori-his-supporters/
    http://www.salafitalk.com/threads/1864-A-Former-Student-at-Dammaj-Some-of-the-Reasons-Why-I-Recanted-From-the-Manhaj-of-quot-Shaykh-quot-Al-Hajuri

    ReplyDelete
  2. http://www.binbaz.org.sa/noor/8555

    ReplyDelete


  3. :السـؤال
    ما رأيكم في امتحان الناس وإلزام طلبة العلم بقول العلماء في تجريح الأشخاص أو غيرها من القضايا الخلافية بين أهل السنَّة؟

    The ruling concerning testing people in issues of criticism

    http://www.salafi-dawah.com/the-ruling-concerning-testing-people-in-issues-of-criticism.html

    ReplyDelete