الـمَبْحَثُ الثَّانِـي: بَيَـانُ شَيْءٍ مِنْ طَـرِيْقَةِ الـحَدَّادِيَّـةِ الغُلَاةِ، وَأَنَّ مِـنْ أَهَـمِّ مَسَالِـكِـهِـمُ الطَّـعْـنَ فِـي الـمَشَايـخِ وَالعُلَمَــاءِ.
الـمَبْحَثُ الثَّالِثُ: بَعْضُ أَقْوَالِ العُلَمَـاءِ، وَالـمَشَايخِ في بَيَانِ حَالِ يحيى الـحجوريِّ في هَـذَا البَابِ.
1-الشَّيْخُ النَّجْمِيُّ - رَحِـمَه الله تعالى -.
2-الشَّيْخُ رَبِيْعُ بن هادي الـمَدْخَلِـي - حفظه الله -.
3-الشَّيْخُ عُبَيْدٌ الـجَابِـرِيّ - حفظه الله -.
4-الشَّيْخُ مُـحَمَّد بن هادي الـمدخلي - حفظه الله -.
5-الشَّيْخُ مُـحَمَّد بن عبد الوَهَّاب الوُصَابِي - حفظه الله -.
6-الشَّيْخُ عبد الله بن عبد الرَّحيم البُخَاري - حفظه الله -.
7-الشَّيْخُ عَرَفات بن حَسَن الـمُحَمَّدِي - حفظه الله -.
8-الشَّيْخُ مُـحَمَّد علي فَرْكُوس الجزائري - حفظه الله -.
9-الشَّيْخُ أَبُو الـحَسَن عَلِي بْن أَحْـمَد الرَّازِحِي - حفظه الله -.
الـمَبْحَثُ الرَّابع: يَحْيَى الـحَـجُـورِيُّ وَحَـالُــهُ مَعَ الـمُخَالِفِـيـنَ لأَهْــلِ السُّــنَّــةِ.
الـمَبْحَثُ الـخَـامِسُ: وَقْفَــةٌ مَـعَ يَحْـيَى الـحَـجـُـورِيِّ.
الـمَبْحَثُ الـسَّادِسُ: تَنْـبِـيـهَـاتٌ، وَمُــلَاحَـظَـــــاتٌ.
الـمَبْحَثُ السَّــابِـع: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَجُورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ عبد الله بن عبد الرَّحِيم البُخَارِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الثَّــامِن: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ عُبَيْد بْن عَبْدِ الله الـجـابِـرِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ التَّاسِع: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ مُـحَمَّد بن عبد الوَهَّاب الوُصَابِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ العَاشِر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ مُـحَمَّد بْن هَادِي الـمَدْخَلِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـحَادِي عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ عبدِ الرَّحْـمَن بن عُمَر العَدَنـِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـثَّانِـي عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ عُثْمَـان السَّالِـمِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـثَّالِث عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ عَبْد العَـزِيز البُـرعِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـرَّابِـع عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ مُـحَمَّدِ بن عبد الله الإِمَام - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـخَامِس عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ مُـحَمَّد علي فَـرْكُوس الـجَزَائِري - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـسَّادِس عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الـمَشَـايِـخِ: نَاصِر الزَّيْـدِي، أَبِي الـخَطَّاب اللِّيْبِي، عَبْد الرَّحْـمَن بَادِح، علي بن حسين الشّرفي الـحُذَيْفِي، هَانِـي برِيْك، مُصْطَفَى مَبْـرَمْ، عَبْد الغَفُور اللَّحْجِي، يَاسِيْـن العَدَنِـي، صَلاح كَـنْـتُـوش، عَبْدِ الله مَرْعِي، حَـسَـن بن نور، عَلِي الرَّازِحِـي، مَعْمَر القَـدَسِـي،عَرَفَات بن حَسَنْ الـمُحَمَّدِي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الـسَّابِـع عشر: مُقْتَطَفَاتٌ مِنْ سِبَابِ، وَشَتَائِمِ، وَطُعُونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي فِي الشَّيْخِ ربيع بن هادي الـمَدْخَلي - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ الثَّـامِـن عشر: وَقَفَـاتٌ مَخْـصُوصَة مِنْ سِـبَـابِ، وَشَتَـائِمِ، وَطُـعُـونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي.
الوَقْـفَـةُ الأُولى: يَـحْيَى الـحَجُورِيُّ وَالغَطْـرَسَـةُ - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الوَقْـفَـةُ الثَّـانِـيَـةُ: يَـحْيَى الـحَجُورِيُّ وَالتَّـنْـكِـيْـلُ، وَالـخَـبْطُ، وَالدُّعَاءُ عَلَى الـخُصُوْمِ - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الوَقْـفَـةُ الثَّـالِـثَـةُ: يَـحْيَى الـحَجُورِيُّ وَالـحَـيَـوَانَـاتُ - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الوَقْـفَـةُ الرَّابِعَـةُ: يَـحْيَى الـحَجُورِيُّ وَلُـغَـةُ مَا يَـخْرُجُ مِنَ السَّبِيْلَـيْـنِ - أَعَزَّ الله السَّامِعِيـنَ، وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الوَقْـفَـةُ الـخَامِسَةُ: يَـحْيَى الـحَجُوْرِيُّ وَالتَّـقْـلِـيْـدُ وَالـمُحَـاكَـاةُ - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـمَبْحَثُ التَّـاسِع عشر: مُـقْـتَـطَـفَـاتٌ مِنْ سِـبَـابِ، وَشَتَـائِمِ، وَطُـعُـونَاتِ، وَسَفَهِ يَحْيَى الـحَـجُـورِيِّ البَاغِي مُـسْتَـخْـرَجَـةٌ مـن مَـوَاضِعَ مُـخْـتَـلِفَـةٍ، وَمُـتَـفَـرِّقَـةٍ - وَكُلُّهَا مُسَجَّلَةٌ بِصَوْتِهِ -.
الـخَاتِـمَةُ.
========================
English : reasons
Malayalam : http://salafiyyah-kerala.blogspot.in/2014/11/hajooriya-alla-salafiyya.htm
http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=35059
الكذبة السادسة: قال عن فتاوى اللجنة الدائمة: «القراءة في "فتح الباري" خير من القراءة في "فتاوى اللجنة الدائمة" لأن الحافظ يذكر الأدلة على مسألته، أما "اللجنة الدائمة" فهي عبارة عن قولهم: "حلال حرام". بدون ذكر الدليل، وأيضا "فتاوى اللجنة الدائمة" عزف الناس عنها».
وهذا كذب ظاهر، يدل على مجازفة الحجوري، وكلامه بغير علم، وعلى أنه يكذب بكل وقاحة، فمن اطلع على فتاوى اللجنة الدائمة وجدها تزخر بالأدلة، والتفصيل، والتأصيل، وبعض الفتاوى فيها اختصار، بما يقتضيه المقام، وهذه طريقة أهل العلم والفقه في الدين، ولكن الحجوري قليل الأدب مع العلماء، لا يتأدب معهم في الخطاب، ولا يعرف الطريقة الخطأ من الصواب، لجهله وغروره.
http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=47324
ReplyDeleteفالحجوري قد كانت بدايته التنقيب عن أخطاء العلماء بحجة أن الرد على خطأ العالم السلفي بالحجة والبرهان مسلك سلفي عريق
وأن العلماء الفحول كان يرد بعضهم على بعض !!
ثم تطور به الحال حتى اعتبر أنه من المعيب المنع من بيان خطأ المخطيء مع وضوح الخطأ وخطورته !! .
ثم أصبح يربي طلابه الصغار على ذلك بل وسلطهم على فحول أهل السنة بحجة رد الخطأ حتى وصل بهم الحال إلى التهجم على السنة وأهلها .
* ولرد على تلك المزاعم :
- يجب أن يُعلم أن أهل
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=155078&hl=