Tuesday 2 December 2014

The Sun rotates round the earth.

 فإن إشغال النفس بمثل ذلك ليس فيه كبير فائدة فيقال إن كانت تتحرك وهي في هذا القرار التام فهذا دليلٌ على تمام قدرة الله عز وجل وإن كانت لا تتحرك فالله تعالى هو الذي خلقها وجعلها ساكنةً لا تتحرك لكن الشيء الذي أرى أنه لا بد منه هو أن نعتقد أن الشمس هي التي تدور على الأرض وهي التي يكون بها اختلاف الليل والنهار لأن الله تعالى أضاف الطلوع والغروب إلى الشمس فقال عز وجل (وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) فهذه أربعة أفعال أضيفت كلها إلى الشمس إذا طلعت وإذا غربت تزاور تقرض كلها أفعال أضيفت إلى الشمس والأصل أن الفعل لا يضاف إلا إلى فاعله أو من قام به أي من قام به هذا الفعل فلا يقال مات زيدٌ ويراد مات عمرو ولا يقال قام زيدٌ ويراد قام عمرو فإذا قال الله (وترى الشمس إذا طلعت) ليس المعنى أن الأرض دارت حتى رأينا الشمس لأنه لو كانت الأرض هي التي تدور وطلوع الشمس يختلف باختلاف الدوران ما قيل إن الشمس طلعت بل يقال نحن طلعنا على الشمس أو الأرض طلعت على الشمس ...

قال النبي عليه الصلاة والسلام لأبي ذر عند غروب الشمس أتدري أين تذهب قال قال الله ورسوله أعلم قال (فإنها تذهب فتسجد تحت العرش) فأضاف الذهاب إلى الشمس فظاهر القرآن والسنة أن اختلاف الليل والنهار يكون بدوران الشمس على الأرض وهذا هو الذي يجب أن نعتقده ما لم يوجد دليلٌ حسيٌ قاطع يسوغ لنا أن نصرف النصوص عن ظواهرها إلى ما يوافق هذا النص القاطع وذلك لأن الأصل في أخبار الله ورسوله أن تكون على ظاهرها حتى يقوم دليل قاطع على صرفها عن ظاهرها لأننا يوم القيامة سنسأل عما تقتضيه هذه النصوص بحسب الظاهر والواجب علينا أن نعتقد ظاهرها إلا إذا وجد دليلٌ قاطع يسوغ لنا أن نصرفها عن هذا الظاهر هذا هو الجواب عن السؤال الأول...

--------------------
هذا يعني القول بأنَّ الشمس هي الثابتة هذا تكذيبٌ للقرآنِ والسُّنة وهي نظريةٌ كافرة والفلكيون أكثرهم جُهَّال. نعم.

http://ar.miraath.net/fatwah/5091

والمهم أنه يجب علينا في هذه المسألة أن نؤمن بأن الشمس تدور على الأرض وأن اختلاف الليل والنهار ليس بسبب دوران الأرض ولكنه بسبب دوران الشمس حول الأرض.
جزاكم الله خيراً 
للفائدة
قد ظهر الآن فريق من العلماء يعرفون بـ (Neo-geocentric scientists) أو "العلماء الجدد للنموذج الأرضي " و يؤيدون بأدلتهم النموذج الأرضي القائل بثبات الأرض ودوران الشمس.
وانظر: مقال العلـم مفتـاح للإعجــاز
د. عدنان محمد فقيه [كلية العلوم – جامعة الملك عبدالعزيز- جدة]

يقول أحسن الله إليكم سماحة الوالد :
إذا كان البيت المعمور مقابل تماما للبيت الحرام في الأرض . قهل يكون كذلك عند دوران الكرة الأرضية حول نفسها ؟

الشيخ الفوزان حفظه الله :
دوران الكرة الأرضية هذا من عندك ، من قال أنها تدور ، هل نزل في القرآن ؟!! هل جاء في السنة الصحيحة أنها تدور ؟! هذا من قول الجغرافيين ولا يعتمد على قولهم . 


__________________

الفتوى الثانية :

أحسن الله إليكم سماحة الوالد يقول السائل : هل صحيح ما يقوله بعض الناس من أن الأرض تدور حول الشمس ؟

العلامة الفوزان حفظه الله :
والله يثبتون هذا أن القرآن على أن الأرض ثابتة ، وأن الله أرساها بالجبال " وجعل الأرض قرار " هذا اللي في القرآن ، إلا أنهم عندهم مخالفة للقرآن فعليهم يقيمون البراهين ، ولن يقيموا براهين تخالف القرآن أبدا . نعم .

تحميل المادة


منقول،،،،،،،،

يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله : هل يصح الإستدلال بقوله سبحانه (( والجبال أوتادا )) على بطلان القول بأن الأرض تدور حول نفسها , وبطلان أنها تدور حول الشمس , حيث إن الله قد جعل الجبال أوتادا للأرض عن الحركة ؟
العلامة صالح الفوزان حفظه الله :
لاشك عندنا ولا عند المؤمنين في ذالك ...
أن الأرض ثابتة , وأن الشمس تدور عليها والكواكب والأفلاك تدور عليها على الأرض ,,,
هذا لاشك فيه وهو مدلول القرآن والسنة .
وأما الفكرة الغربية والفكرة العقلية البشرية فهي على العكس.
يقولون : لا الأرض تدور والشمس ثابتة !!
هذا عكس مافي القرآن...
وهم هل أحاطوا بعلم الله جل وعلا ؟!
هل أحاطوا بمخلوقات الله ؟!
حتى يقولوا هذا القول مايجوز هذا الكلام !!
الله جل وعلا قال(( ماأشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم )) هم عاجزون عن إدراك هذا الكون والإحاطة به.إنما عليهم أن يتبعوا ماجاء في القرآن ويؤمنوا بذالك.نعم .


تحميل المــــــادة

منقول،،،،،،،،،،،،،
كلام الشيخ محمد بن هادي
وهذا يقول: درست في المدرسة أن الأرض تدور حول الشمس فهل هذا الكلام صحيح أم لا؟ مع ذكر الدليل.
الجواب: أقول هذا كلام باطل، لأن الله سبحانه وتعالى يقول عن الشمس أنها تجري "والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون".
قال: أتدري أين تذهب يا أبا ذر؟ قلت الله ورسوله أعلم، يعني الشمس عندما تغرب، قال" إنها تذهب فتسجد تحت العرش فيؤذن لها، ويوشك أن تسجد فتستأذن فلا يؤذن لها فتعود طالعة من حيث غربت أو غابت، يقال لها اطلعي عودي من حيث جئت" هذا في الصحيح في البخاري وغيره، فهذا الذي جاءت به النصوص .
يقول شيخ شيوخنا: 
وللقيامة آيات إذا وجبت فليس من توبة تجدي وتلتحدُ من ذاك أن تستبين الشمس طالعة من حيث مغربها أو من حيث مغربها والكل قد شهدوا نعم فهذه من آيات الله سبحانه وتعالى كما صح ذلك الحديث في صحيح مسلم: "إن لله بابا قِبَل المغرب عرضه سبعون عاما، مفتوح للتوبة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت الشمس أُغلِق ذلك الباب وذلك حين لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا .
وأما الأرض فهي ثابتة كما قال الله سبحانه وتعالى في عدد من الآيات الدالة على ثباتها فذكر سبحانه وتعالى أنه ثبتها بالجبال فقال سبحانه "والجبال أوتادا" ذكر المفسرون أن الأوتاد هي التي تثبت الشيء فلا يتحرك، وجعل لها رواسي من فوقها وبارك فيها، فهذه الرواسي هي التي ترسي هذه الأرض .
فهذا قول قبيح حينما يُقال إن الشمس ثابتة والأرض هي التي تدور حولها، مصادم لصريح القرآن والسنة، فينبغي أن يُعلم ذلك، وكثير من هذه الأشياء التي يقولها الجغرافيون في هذا الباب يقولونها تخرصا وظنا منهم واعتمادا منهم على كلمات لبعض البَحَّاثين أو الجيولوجيين الغربيين فهؤلاء لا يُعَوَّلُ عليهم لأنهم لا علم عندهم بشرع الله سبحانه وتعالى.
منقول من شبكة سحاب السلفية.

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة سلطان الجهني, PM 09:08 | 2013 Apr 09.

الصواعق الشديدة
على أتباع الهيئة الجديدة
تأليف الفقير إلى الله تعالى
حمود بن عبدالله التويجري
غفر الله له ولوالديه
الطبعة الأولى
عام 1388هـ.
حقوق الطبع محفوظة للمؤلف
........................
مقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم. الحمدلله وحده. قرئ عليَّ هذا الكتاب الموسوم بالصواعق الشديدة على أتباع الهيئة الجديدة فوجدت ما أبداه مؤلفه فضيلة الشيخ حمود بن عبدالله التويجري من الرد على من زعم أن الأرض تدور وأن الشمس لا تجري هو عين الصواب.
قاله الفقير إلى عفو الله محمد بن إبراهيم بن عبداللطيف مفتي الديار السعودية ورئيس القضاة
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.          
في 20/8 سنة 1387هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين. والعاقبة للمتقين. ولا عدوان إلا على الظالمين. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك الحق المبين. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الصادق الأمين. صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. وسلم تسليماً كثيراً..
أما بعد فقد رأيت مقالاً لمحمد محمود الصواف. نشر في ثلاثة أعداد من جريدة الدعوة. عدد 54و 55و 56 العدد الأول في 10 صفر سنة 1386هـ والثاني في 17منه. والثالث في 24 منه. وقد عارض الصواف بمقاله هذا ما قرره الشيخ الفاضل عبدالعزيز بن عبدالله بن باز من جريان الشمس وسكون الأرض وثباتها. وما قاله الشيخ عبدالعزيز بن باز هو الحق والصواب. وما قاله الصواف هو الباطل والضلال البعيد.
وليس تعقب الصواف مقصوراً على الشيخ عبدالعزيز بن باز فحسب. بل هو والعياذ بالله معارضة للآيات المحكمات والأحاديث الصحيحة الدالة على جريان الشمس وعدم استقرارها كما سأذكره إن شاء الله تعالى وقد رأيت أن أكتب على كلامه ما تيسر تحقيقاً للحق ونصحاً للخلق. سائلاً من المولى جلَّ جلاله أن ينصر دينه ويعلي كلمته ويحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون.
المرجع:
مقدمة: الصواعق الشديدة على أتباع الهيئة الجديدة
تأليف الفقير إلى الله تعالى/حمود بن عبدالله التويجري

جزى الله علماء أهل السنة خيرا فهم الذين لا تمنعهم مهابة الناس من قول الحق، وخلاصة هذه الفتاوى أن العلماء المذكورون يرفضون نظرية دوران الأرض حول نفسها وهم:
1- الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ - قد قدم لكتاب الشيخ التويجري الصواعق الشديدة
2- الشيخ عبدالله بن حميد- قدم للشيخ التويجري في الصواعق الشديدة
3- الشيخ عبدالعزيز بن باز- وألف رسالته المشهورة
4- الشيخ حمود التويجري - ألف كتاب الصواعق الشديدة على أصحاب الهيئة الجديدة
5- الشيخ مقبل الوادعي انظر فتواه http://muqbel.net/fa...hp?fatwa_id=892
6- الشيخ محمد بن صالح العثيمين
7- الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
وغيرهم كالشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد الإمام في كتابه نقض النظريات الكونية، والشيخ محمد بن هادي وغيرهم

وللمعلومية فإنه لا يوجد تجربة يمكن بها إثبات دوران الأرض بل الأدلة الحسية على ثبات الأرض أقوى وآكد


An important MANHAJ benefit from Sh.Albani رحمه الله 

4 – The seven earths are like the seven heavens. There are many Ahadeeth regarding this in Bukhari and Muslim and in other books. Perhaps one day we will have time to follow up these Ahadeeth and research them. What supports these Ahadeeth is the saying of Allah Tabaraka wa Ta’ aala:
It is Allah Who has created seven heavens and of the earth the like thereof (i.e. seven).
I.e. they are similar in creation and in number.

So, you should not pay any attention to the one who explains it away, there by it ends up as a negation of similarity as well as in numbers, being deceived by the Europeans and where their knowledge has reached to, from having gone up in to space; however they do not know of seven earths, along with that they do not know about seven heavens. Will we reject the speech of Allah and the speech of His Messenger due to the ignorance of the Europeans and others along with them, declaring that the more they increase their knowledge of the universe, the more they increase in their ignorance of it. Allah the Most Great has spoken the truth when He said:

And of knowledge, you (mankind) have been given only a little

http://dawatussalafiyyah.wordpress.com/2014/11/03/the-bequest-of-nooh-alayhis-salaam-to-his-son-at-the-time-of-his-death-shaykh-naasiruddeen-al-albaani/



سؤال:
«هل الأرض تدور أو لا تدور؟».

الجواب:
الأرض تسبح في فلك وهذا يقتضي حركة لولبية؛ إذ الفلك كالمغزل، هذا ظاهر الآيات فإثباته لا محظور فيه. وهو لا ينافي ثبات واستقرار سطحها بالجبال الرواسي
وهذا معنى الآيات الواردة في ذلك.
قال -تبارك وتعالى- في سورة يس: {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}.
[38] {وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ}.
[39]
{لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ}.
[40]
والله أعلم.
 

1 comment: