Friday 24 July 2015

Preserve this Da'wah - ربيع السنة

أنا قلت لبعض السلفيين، قلت يا أخي ! إذا تأكدت أنك على حق في هذه القضية، و وافقك بعض العلماء ثم رأيت آثارها سيئة و سلبية على الدعوة السلفية فيجب أن تترك هذا الشيء حماية لهذه الدعوة، و حفاظا على أهلها ألا يتفرقوا بارك الله فيكم؛ فأسباب الفرقة أن يتوبوا إلا هناك نص من الشارع عليه الصلاة و السلام فهذا لا يترك لأحد، أما رأي يراه بارك الله فيكم، و يؤيده بعض العلماء لكن يرى أنه يضر بهذه الدعوة ، و يضر بأهلها، فعليه أن يكف لسانه، و ينسى هذا الرأي لحماية هذه الدعوة و لمصلحتها و حماية أهلها و مصلحتهم.
أسأل الله أن يوفقنا و إياكم لما يحب و يرضى و أن يؤلف بين قلوب السلفيين و أن يجمع الأمة كلها على كتاب الله و سنة رسوله عليه الصلاة و السلام، و أن يهيئ لهم دعاة صالحين مخلصين صادقين يجمعوهم على كتاب الله و ليعيدوهم إلى حظيرة السنة ؛ إن ربنا سميع الدعاء و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم.))

ثم قال : (( ...أنا أعرف كثير من الشباب السلفي الآن لا يترك شاذة و لا فاذة يبغي يحكم على كل النَّاس، على كل الناس يتحرى كلمة و يحكم عليه؛ قلت له ما كان كذا و العلماء كانوا كذا و لابد ! اتق الله في هذا الأسلوب، العلماء الذين قبلنا من محمد بن عبد الوهاب إلى يومنا هذا بارك الله فيكم ما قامت السلفية! كلما تحرك إنسان حكمت عليه ، لا ! اصبر ! انصحه! غض الطرف ! مادام يؤمن بمنهجك، و عقيدتك بارك الله فيك ترى فيه بعض الضعف ناصحه !
ذكرت له حكمة الرسول عليه الصلاة و السلام في المنافقين و في غيرهم بارك الله فيكم، لحماية الدعوة و فهمها، و لمصالح الدعوة و لحماية الناس، الآن رأينا آثار هذا التَّسرع من الشباب، و الشدة الزائدة ،
..))
 
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=58268&hl=

No comments:

Post a Comment