Tuesday 5 May 2015

A living Scholar - 'allamah 'ubayd حفظه الله

The scholars continue to praise Shaikh ’Ubayd al-Jaabiree and recognize his knowledge and understanding mashaa‘Allāh. Shaikh Sālih ibn Fawzān  was asked about Shaikh ’Ubayd al-Jābirī and he said take benefit from him as he is known to be from the scholars. Other elder scholars such as Shaikh Dr. Sālih as-Suhaimī, teacher in the Islamic University of Madīnah and likewise teacher in the Prophetic Mosque has much love for the Shaikh and praises his knowledge and understanding. Likewise, Shaikh Rabī’ ibn Hādī advises the students to benefit from his knowledge and his understanding. He said recently, “benefit as much as you can, my son, for I am now 72 years old and I do not know when my time will come…”
As to those who have spoken ill of him from the hate mongers, he said, “You do not expect innovators to put out flowers in front of you, dont worry about what they say, tread this path, the path of knowledge for the Prophet was not free from being insulted.”
And he said, “knowledge without wisdom is destruction. It is upon the callers to have knowledge and wisdom and this comes from sitting with the scholars.”
Recently he sent a letter to Shaikh Saalih bin Fawzaan thanking him for his efforts after reading an article of the shaikh on being upright.


https://sughayyirah.wordpress.com/2010/04/19/the-living-scholar-ubayd-al-jaabiree/ 


❸ *ثناء الشَّيخُ العَلّامَــة محمد بن عمر بازمول حفظه الله*

❪✵❫ السُّـــ↶ــؤَالُ:

ماذا تعرفون عن فضيلة الشيخ عبيد الجابري حفظه الله ؟ وهل من تعليق على من يتهمهُ بالحزبية ؟

  ❪✵❫ الجَــ↶ـــوَابُ: 

أمَّا الشيخ عبيد الجابري حفظه الله فإنه من أعلام السنة في هذا العصر وهو رجلٌ مجاهد في الرد على أهل البدع وعلى أهل المخالفات وعلى أهل الأهواء ، وله جهودٌ وسعيٌ مشكور في بث علم أهل السنة والجماعة ، وفي يعني القيام بأمور الدعوة ومناشطها أسأل الله - سبحانه وتعالى - أن يجعل جهوده في موازين حسناته.ويمتاز أسلوبه في الكلام بحسن العرض وحسن الترتيب مع وضوح العبارة وبيانها وبعده عن العبارات الملتوية بالتعبير مع حرص ولزوم ومتابعة لما كان عليه السلف الصالح ، وهذا ما يَظهَر لنا فيه حسب حال الشيخ أحسبه كذلك والله حسيبه ولا أزكيه على الله أبداً.

أمَّا من يطعن في الشيخ عبيد ويُزَهِّد في كتبه أو يُزَهِّد في محاضراته فهذا إنسان يعني :لم يعرف الشيخ عبيد على حقيقته ولا يعُتبر في كلامه هذا من أهل السنة والجماعة وعليه أن يتقي الله وأن يُراجع نفسه في هذا الأمر.وعموماً نحن لا نقول أنَّ الشيخَ عبيداً أو مشايخ أهل السنة معصومين من الخطأ أو معصومين من الباطل.لكن نقول: أنهم على ثغر ، وأنهم يقومون بأمر يرفع إثم ترك الفرض فرض الكفاية عن الآخرين ، فالواجب مناصرتهم ، والواجب مساعدتهم ، والواجب معاونتهم ، والواجب يعني متابعتهم على الخير الذي يدعون إليه ، أسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.)) ا.هـ

 ( من محاضرة التي ألقاها فضيلته عبر الهاتف يوم الجمعة 24رجب من عام 1430للهجرة. ) 
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=146893ــــــــــــــــــــــــــــــ

1 comment:

  1. قال الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى : (( والله الذي يطعن فيه ، ويقول أنه ليس بعالم هذا يتبع سبيل الشياطين ويتبع الطرق الحزبية في الطعن في علماء المنهج السلفي.
    الشيخ عبيد من أفاضل العلماء السلفيين والمعروفين في الورع والزهد والقول بالحق - بارك الله فيكم-، وما يطعن فيه رجل يريد وجه الله - تبارك وتعالى -، وهذه اﻷساليب عرفناها من الحزبيين )).
    فتح ذي الجلال والمنة في شرح أصول السنة ص22-23 .

    http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=58868

    ReplyDelete