Tuesday 26 April 2016

Was SIHR done to our prophet صلى الله عليه و سلم

📌  هل سُحر النبي صلى الله عليه وسلم؟

~~~~~~~~~~~~~

🔻 السؤال / قرأت أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام تعرض للسحر، هل هذا صحيح؟


🔺الجواب / نعم، تعرض للسحر، ولكن الله عافاه منه ولم يؤثر في رسالته ولا فيما بلغه الأمة،

إنما أثر شيئاً فيما بينه وبين أهله بعض اليسير ثم أزال الله ذلك والحمد لله
، ولم يتأثر به في شيء من أمر الرسالة، والبلاغ والحمد لله

 لأنه معصوم في ذلك،
قد أجمع العلماء على أنه معصوم في كل ما يبلغه عن الله في شريعته وأحكامه، وأن السحر الذي حصل له لم يضره شيء في هذا الباب ولم يؤثر فيه شيء والحمد لله.



🔘 المصدر /
 هل سحر النبي صلى الله عليه وسلم؟ | | http://www.binbaz.org.sa/mat/10498 -

══════ ❁✿❁ ══════
📲 قناة الشيخ الإمام ابن باز رحمه الله على التليجرام  📲

قناة خاصة لنشر فتاوى وفوائد وأقوال الشيخ تحت إشراف الملتقى السلفي بمكة
للإنضمام فقط اضغط على هذا الرابط
👇
@bn_baz
http://bit.ly/1URKcw4
_________
Ⓜ️ زوروا مدونتنا فهي مليئة بالفتاوى والفوائد والدروس مِن هُنـ↙️ـا

[ http://bit.ly/1muS5d9 ]
_________
🌏 صفحة الملتقى السلفي بمكة على تويتر لمتابعتنا اضغط هنا ↙️

http://bit.ly/1UF9XkZ
________
🌏 صفحة الملتقى السلفي بمكة على الفيس بوك من هنا ↙️

facebook.com/ff1ffy
==========
       🌷ساهــمُوا بنشْر هَذهِ الرِسَالة فِي
 وسائل التواصل فنشَرُ العِلمِ من أَعْظَمِ القُرُبَات

People split up into different parties with respect to this SIHR...

1- Those 'aqlaaniyyeen (so called intellectuals) who deny this SIHR on nabi صلى الله عليه و سلم stating that he is protected & SIHR can never touch him....rather some went on to deny the existence of this sihr & such stuff altogether ! ( Eg : in S.india is the deviant TNTJ under the leadership of PJ & in kerala the Deviant Madavoor faction under the banner of MarkazuDa'wa -Hussain madavoor & C.P.umar sullami)

2- Those who fear the Saahir & such magicians & take the wrong tracks which is all prohibited in the Religion by going to other saahir to remove the sihr. Their belief in SIHR went to an extreme that they are crippled by it day & night ! while they are not satisfied with the remedy (authentic adhkaar) mentioned in Qur'an & Sunnah ! Rather they fell a prey to the evil business of such so-called spiritual healers !

3- The correct creed of Ahlus Sunnah wal jam'aah (the saved sect) is that SIHR is existing BUT ALLAH preserves those whom He wills by His protection. Sihr did exist & that yahoodi had even done sihr on our beloved prophet صلى الله عليه و سلم but Allah preserved our nabi from the sihr. The divine wahy was protected although our prophet was slightly affected in some worldly matters (only). 
But later Allah preserved him صلى الله عليه و سلم completely even in the worldly dealings, although the SIHR was a reality & it did afflict him midly for some time...
 إنما أثر شيئاً فيما بينه وبين أهله بعض اليسير ثم أزال الله ذلك والحمد لله

Anyhow the Victorious group never go to saahir to do / remove SIHR. They are satisfied with the authentic adhkaar stipulated in the qur'an & sunnah. They rely solely on Allah (alone) & place their full trust in Him (alone). They are the muwahhideen (those who worship Allah alone) & they are the Ahlus Sunnah (those who follow the guidance of prophet صلى الله عليه و سلم ) 


Related :

فكثير من الناس قد يرى الشياطين وفي الغالب لا تظهر الشياطين.

لكن هناك الآن أناس أخذوا عن محمد عبده - تلميذ الأفغاني - إنكار السّحر مع الأسف وإنكار رؤية الجنّ, وهذا أصله أخذوه من المعتزلة العقلانيين الذين يحكمون عقولهم في الدين وفي الحياة, مع الأسف, فلا يُمنع أن تُرى أحيانا وأنا أؤكّد لكم أنّي رأيت بنفسي هذه الأشياء.

يقول السائل : وأيضا ينكرون أن يدخل الشيطان في الإنس!

الشيخ : هذا شيء ملموس, ومعروف ومتواتر من قديم الزمان وفي حديثه والله تعالى يقول : (( كمثل الذي يتخبطه الشيطان من المسّ )) ويقول تعالى : (( قل أعوذ بربّ الناس ,ملك الناس ,إله الناس ,من شرّ الوسواس الخنّاس الذي يوسوس في صدور الناس )) مالذي يجعله يوسوس في صدرك؟ أليس لتمكنه منك ودخوله في جسمك؟! "إنّ الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم" فهؤلاء كلهم يردّون هذه الآيات وهذه الأحاديث ويحكِّمون عقولهم.

ولكلّ قاعدة استثناء, ولكلّ عموم خصوص, قال تعالى: (( تدمِّر كلّ شيء بإذن ربِّها )) قال : (( فأصبحوا لا يُرى إلاّ مساكنهم )) مساكنهم ما دُمرت ولو شاء الله لدمرت البيوت ولدمرت كلّ شيء, الله عزّ وجلّ أعطاها من القوّة ما يمكن تدمّر بها الجبال فضلا على البيوت, لكن شاء الله أنّ التدمير يكون لهؤلاء المجرمين وتسلم بيوتهم.

وهكذا إذا قال: (( إنّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )) ؛ يعني السنّة بينت أنه قد يُرى بعض الشياطين؛ أبو هريرة رأى والرسول صلى الله عليه وسلم رأى, وتُذكر قصص كثيرة جدّا في رؤيتهم, ويتصورون بصورة بشر, أو صورة حيوان أو صورة أفعى حيّة؛ أحد الصحابة كان عريسا,كان يذهب مع الرسول صلى الله عليه وسلم, يشارك في غزوة الأحزاب ثم يستأذن في النّهار ويعود لأهله, فجاء في يوم من الأيام فإذا بزوجته واقفة عند الباب فأخذته الغيرة فأراد أن يضربها بالرمح فقالت: على مهلك, ادخل إلى بيتك وانظر ماذا على سريرك, فدخل فوجد حيّة فانتظمها بالرمح فالتفّت عليه فلا يُدرى أهي سبقته للموت أم هو سبقها, فأُخبِر رسول الله صلى الله عليه وسلم, فقال : "ألم أنهكم" بيّن النبي صلى الله عليه وسلم أنّ في المدينة جنّا, فهذه تصورت في صورة حيّة, فيه الذي يتصور في صورة كلب, في صورة إنسان, يتشكل, أعطاه الله ومكنه من هذا, أن يتشكل في أيّ صورة، بعضهم يتشكل للصوفية والخرافيين؛ يعني يستغيث بفلان فيأتيه مثل صورته, لابسا عمامة وثيابا بيضا وجميلة وكذا ويعطيه ما يطلب وهو شيطان !!.




[فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الأولى]

No comments:

Post a Comment