Monday 21 September 2015

Regd Ruqya & seeking aid of jinn

ليس هذا باب التجربة وقد بَيَّنا هذا في هذا المسجد أيضًا وفي غيره، لما؟ لأننا عالم شهادة وأولئك عالم غيب، ففي عالم الشهادة هنا الذي نحن فيه تجد الكَرَّات والمَرَّات من التجارب التي يقوم بها مراكز علمية وتجارب طبية أو غير ذلك أدوية  أو غير ذلك، يفعلون، تجد تجارب كبيرة وكثيرة وسنوات ثم يظهر بعد حين أن هذا لا ينفع الدواء، فيقطعونه من الأسواق يمنعونه يُسَبِّب ويفعل إذا كان هذا في عالم المشاهدة يقع مثل هذا، وهو كثير أكثر من أن يُحصر فما بالك بعالم الغيب؟ لا تقل جَرَّبت ووجدت لا تصح التجربة منك وهذا من استدراج الشياطين والجان للإنس، ولا يمكن لا يُمكن أبدًا.
البارحة سُئِلتُ سؤالًا من إحدى الدول كانت لي كلمة أو كُلِيمة هكذا تذكيرية لبعض الإخوة من إخوانكم أهل السنة في بعض البلاد، وجاء من ضمن السؤال الاستعانة بالجان في إخراج الجن، وقال بعضهم: هل يصح أن نقول أن يجوز إخراج الجان باستخدام الجان بناءً على كلام لشيخ الإسلام ابن تيمية؟ هكذا السؤال، قلت: هذا الذي يريد أن يخرج الجان بالجان كما يدعي مما هو قد فهمه هو أو من تعلق بكلام لشيخ الإسلام فيه، هل هؤلاء ساروا على طريقة شيخ الإسلام ومنهجه في إتباع الكتاب والسنة؟ وعدم الخروج عليهما والتزام كلام أئمة السنة؟ وهل هم في مقام شيخ الإسلام في الانتصار للاعتقاد الصحيح والسنة المطهرة ولأهلها والذب عنها وكتابة الكتب؟ لم يكونوا كذلك، جاءوا أهل شهوات تعلَّقوا بمقالة لينفذوا بها في أباطيلهم، نسأل الله العافية والسلامة، فتسير وتنتشر في الناس متذرعين بشيخ الإسلام، هم مغايرون لشيخ الإسلام مخالفون له مختلفون معه، كيف يحتجون بمثله هذه الأفعال أو هذه الأقوال؟
هذا أمر.
الأمر الثاني:

No comments:

Post a Comment