Thursday 21 January 2016

Are Ahmadiyyah Muslims (qadiyanis) muslims in reality ?

📬 سلسلة فتاوى في التوحيد والعقيدة  { 9 }
================
 《من يدعو الأموات ويطلب منهم قضاء الحاجات هذا أشرك بالله 》
================
🌱 قال فضيلة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله

📌 ﻳﻘﻮﻝ ﺟﻞ ﻭﻋﻼ: {ﻭﻗﺎﻝ ﺭﺑﻜﻢ اﺩﻋﻮﻧﻲ ﺃﺳﺘﺠﺐ ﻟﻜﻢ}

ﻓﻼ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺇﺧﻼﺹ اﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ، ﻭﻣﻨﻬﺎ اﻟﺪﻋﺎء، ﻓﺈﺫا ﻗﻠﺖ ﻟﻠﻤﻴﺖ ﺃﻭ ﻟﻠﺸﺠﺮ ﺃﻭ ﻟﻠﺼﻨﻢ: ﺃﻏﻨﻨﻲ، اﻧﺼﺮﻧﻲ، اﺷﻒ ﻣﺮﻳﻀﻲ، اﻟﻤﺪﺩ اﻟﻤﺪﺩ.


ﺻﺎﺭ ﺷﺮﻛﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ، ﻭﺻﺎﺭ ﻧﻘﻀﺎ ﻟﻘﻮﻝ: ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ.


ﻭﻫﻜﺬا ﻣﻦ ﻛﺬﺏ اﻟﺮﺳﻮﻝ ﻣﺤﻤﺪا - ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ -، ﻭﺷﻚ ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺘﻪ، ﺃﻭ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻪ ﻟﻠﻌﺮﺏ ﺩﻭﻥ اﻟﻌﺠﻢ -

 ﺃﻭ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺧﺎﺗﻢ اﻟﻨﺒﻴﻴﻦ ﺑﻞ ﺑﻌﺪﻩ ﻧﺒﻲ. ﻛﻞ ﻫﺬا ﻛﻔﺮ ﻭﺿﻼﻝ
، ﻭﻧﻘﺾ ﻟﻹﺳﻼﻡ، ﻧﺴﺄﻝ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﺎﻓﻴﺔ.



📚 المصدر : فتاوى نور على الدرب ( 1 /  16 )
══════ ❁✿❁ ══════

❁ الملتقى السلفي بمكة ❁
منبر دعوي من مهبط الوحي لنشر التوحيد والسنة والتحذير من الشرك والبدع والخرافات للإنضمام من هنا ⤵️

ff1ffy
http://bit.ly/1IzLyrR
==========

Ⓜ️ للحصول على الرسائل المنشورة بالملتقى تَابعُوا المُدوّنة مِن هُنـ↙️ـا

http://moltagamecca.blogspot.com/search/label/%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86?m=1
==========
🌷 أخي الحبيب ساهم في نشر هذه الرسالة في المجموعات والقنوات التي لديك

 فالدال على الخير كفاعله
وجزاك الله خيرا


FYI : 
QAdiyyanis are a firqa which sprung in these years who claim that Ghulam ahmad from qadiyyan (a village in the punjab region) is a prophet !!!

Read what Ibn baz رحمه الله said above
 "
ﺃﻭ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺧﺎﺗﻢ اﻟﻨﺒﻴﻴﻦ ﺑﻞ ﺑﻌﺪﻩ ﻧﺒﻲ. ﻛﻞ ﻫﺬا ﻛﻔﺮ ﻭﺿﻼﻝ
"
- End of Fatwa - 

 NB :
although they claim to believe in the prophethood of Nabiyuna Muhammad صلى الله عليه و سلم they have disbelieved in it due to the fact that they say he is not the final prophet ! 

There are other such deviant groups who attach themselves to islam like NOI, Daish, etc. 

📬 سلسلة فتاوى في التوحيد والعقيدة  { 10 }
================
 《من ادعى النبوة بعد محمد صلى الله عليه وسلم فهو كذاب كافر  》
================
قال فضيلة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله


📌 ﻓﻼ ﺑﺪ ﻣﻦ اﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺄﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺣﻘﺎ ﺇﻟﻰ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺜﻘﻠﻴﻦ اﻟﺠﻦ ﻭاﻹﻧﺲ، ﻭﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ اﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺄﻧﻪ ﺧﺎﺗﻢ اﻷﻧﺒﻴﺎء ﻭاﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ، ﻟﻴﺲ ﺑﻌﺪﻩ ﻧﺒﻲ، ﻭﺃﻥ ﻣﻦ اﺩﻋﻰ اﻟﻨﺒﻮﺓ ﺑﻌﺪﻩ ﻛﺎﻓﺮ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻛﺬاﺏ؛


↙️ ﻛﻤﺴﻴﻠﻤﺔ، ﻭاﻷﺳﻮﺩ اﻟﻌﻨﺴﻲ ﻓﻲ اﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺳﺠﺎﺡ اﻟﺘﻤﻴﻤﻴﺔ، ﻭﻃﻠﻴﺤﺔ اﻷﺳﺪﻱ، ﻭﺟﻤﻴﻊ ﻣﻦ اﺩﻋﻮا ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ،


◀️ ﻓﺄﺟﻤﻊ اﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺭﺿﻲ اﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﻭﺃﺭﺿﺎﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺮﻫﻢ ﻭﻗﺎﺗﻠﻮﻫﻢ؛ ﻷﻧﻬﻢ ﻛﺬﺑﻮا ﻣﻌﻨﻰ ﻗﻮﻟﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ: {ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺑﺎ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺭﺟﺎﻟﻜﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﻭﺧﺎﺗﻢ اﻟﻨﺒﻴﻴﻦ}


🔵 ﻭﻗﺪ ﺗﻮاﺗﺮﺕ اﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﻋﻦ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ: «ﺃﻧﺎ ﺧﺎﺗﻢ اﻟﻨﺒﻴﻴﻦ، ﻻ ﻧﺒﻲ ﺑﻌﺪﻱ » .

ﻓﻬﺬﻩ اﻟﺸﻬﺎﺩﺓ اﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺷﻬﺎﺩﺓ: ﺃﻥ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ ﻭﺃﻥ ﻣﺤﻤﺪا ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ، ﻫﻲ اﻷﺻﻞ اﻷﺻﻴﻞ، ﻭﻫﻲ اﻟﺮﻛﻦ اﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺃﺭﻛﺎﻥ اﻹﺳﻼﻡ، ﻓﻼ ﺇﺳﻼﻡ ﺇﻻ ﺑﻬﺎﺗﻴﻦ اﻟﺸﻬﺎﺩﺗﻴﻦ،


⏺ ﻟﻮ ﺻﻠﻰ ﻭﺻﺎﻡ ﻭﺣﺞ، ﻭﺻﺎﻡ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﻭﻗﺎﻡ اﻟﻠﻴﻞ، ﻭﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﻛﺜﻴﺮا، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﺄﻥ اﻟﻠﻪ ﻫﻮ اﻟﻤﺴﺘﺤﻖ ﻟﻠﻌﺒﺎﺩﺓ، ﻻ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﺄﻥ: ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ، ﺑﻞ ﻳﺮﻯ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻣﺎﻧﻊ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﺓ اﻷﻭﺛﺎﻥ ﻭاﻷﺻﻨﺎﻡ، ﻻ ﻳﺮﻯ ﻣﺎﻧﻌﺎ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﺓ اﻟﺒﺪﻭﻱ ﺃﻭ اﻟﺤﺴﻴﻦ ﺃﻭ اﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪ اﻟﻘﺎﺩﺭ ﺃﻭ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻃﺎﻟﺐ، ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻫﻢ،


🔴 ﺇﺫا اﻋﺘﻘﺪ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﻮﺯ ﻫﺬا؛ ﻳﺪﻋﻮﻫﻢ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ اﻟﻠﻪ، ﻳﺴﺘﻐﻴﺚ ﺑﻬﻢ، ﻳﻨﺬﺭ ﻟﻬﻢ، ﺻﺎﺭ ﻣﺸﺮﻛﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ، ﻭﺻﺎﺭ ﻛﻼﻣﻪ ﻫﺬا ﻭﻋﻘﻴﺪﺗﻪ ﻧﺎﻗﻀﺔ ﻟﻘﻮﻝ: ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ.


⚫️ ﻭﻫﻜﺬا ﻟﻮ ﻗﺎﻝ: ﺇﻥ ﻣﺤﻤﺪا - ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﻟﻴﺲ ﺑﺨﺎﺗﻢ اﻷﻧﺒﻴﺎء. ﺃﻭ: ﻟﻴﺲ ﻣﺮﺳﻼ ﻟﻠﺜﻘﻠﻴﻦ ﺑﻞ ﻫﻮ ﻟﻠﻌﺮﺏ ﺧﺎﺻﺔ. ﻛﺎﻥ ﻛﺎﻓﺮا ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ، ﻓﻼ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﺄﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺜﻘﻠﻴﻦ، ﻭﻻ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﺄﻧﻪ ﺧﺎﺗﻢ اﻷﻧﺒﻴﺎء، ﻟﻴﺲ ﺑﻌﺪﻩ ﻧﺒﻲ ﻭﻻ ﺭﺳﻮﻝ. ﻫﺬا ﻫﻮ اﻷﺻﻞ اﻷﺻﻴﻞ.


☑️ ﺛﻢ ﺑﻌﺪ ﻫﺬا ﻳﻄﺎﻟﺐ اﻟﻤﺴﻠﻢ ﺑﻌﺪ ﻫﺬا ﺑﺎﻟﺼﻼﺓ، ﻳﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﺰﻛﺎﺓ ﺑﺎﻟﺼﻴﺎﻡ ﺑﺎﻟﺤﺞ، ﺑﺒﻘﻴﺔ اﻷﻭاﻣﺮ، ﻭﺗﺮﻙ اﻟﻨﻮاﻫﻲ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻳﺜﺒﺖ ﻫﺬا اﻷﺻﻞ، ﺑﻌﺪ ﺇﻳﻤﺎﻧﻪ ﺑﺸﻬﺎﺩﺓ ﺃﻥ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ ﻭﺃﻥ ﻣﺤﻤﺪا ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ؛

◽️ ﻳﻌﻨﻲ: ﺇﻳﻤﺎﻧﻪ ﺑﺄﻥ اﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻫﻮ اﻟﻤﻌﺒﻮﺩ اﻟﺤﻖ، ﻭﺃﻥ اﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﺣﻘﻪ ﻭﺣﺪﻩ، ﻭﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻌﺒﺪ ﻣﻌﻪ ﺳﻮاﻩ؛ ﻻ ﻧﺒﻲ ﻭﻻ ﻣﻠﻚ ﻭﻻ ﺷﺠﺮ ﻭﻻ ﺻﻨﻢ، ﻭﻻ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ. ﻭﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ اﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺄﻥ ﻣﺤﻤﺪا ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ، ﻣﻊ اﻟﺘﺼﺪﻳﻖ ﺑﺠﻤﻴﻊ اﻷﻧﺒﻴﺎء اﻟﻤﺎﺿﻴﻦ، ﻭﺃﻧﻬﻢ ﺃﺩﻭا اﻟﺮﺳﺎﻟﺔ، ﻭﺑﻠﻐﻮﻫﺎ ﻋﻠﻴﻬﻢ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ،

↖️ ﻣﻊ اﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺠﻤﻴﻊ ﻣﺎ ﺗﻘﺪﻡ؛ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﻣﻼﺋﻜﺘﻪ ﻭﻛﺘﺒﻪ ﻭﺭﺳﻠﻪ، ﻭاﻟﻴﻮﻡ اﻵﺧﺮ، ﻭاﻟﻘﺪﺭ ﺧﻴﺮﻩ ﻭﺷﺮﻩ. ﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ ﻫﺬا ﻭﻫﺬا، ﻭﻻ ﺑﺪ ﻣﻊ ﻫﺬا ﻛﻠﻪ ﻣﻦ اﻟﺘﺼﺪﻳﻖ ﺑﻤﺎ ﺃﺧﺒﺮ اﻟﻠﻪ ﺑﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﻋﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻭﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ، ﻓﺎﻟﻠﻪ ﺻﺎﺩﻕ ﻓﻲ ﺧﺒﺮﻩ، ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺻﺎﺩﻕ ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ. ﻓﻤﻦ ﻛﺬﺏ اﻟﻠﻪ ﺃﻭ ﻛﺬﺏ اﻟﺮﺳﻮﻝ - ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﻛﻔﺮ، ﻭﻟﻮ ﺻﻠﻰ ﻭﺻﺎﻡ، ﻧﺴﺄﻝ اﻟﻠﻪ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ اﻟﻬﺪاﻳﺔ.



📚 المصدر : فتاوى نور على الدرب ( 1 / 17 )
══════ ❁✿❁ ══════ 

No comments:

Post a Comment