-الشيخ عايد الشمري:قال في إجابة له على سؤال ورده كما في شريط بعنوان"تركة حسن البنا وأسهم الوارثين":
والذي نعيبه على إحياء التراث أنهم أخذوا من الإخوان المسلمين التنظيم وطاعة المسئول وهذه هي شبه بيعه حتى ولم يكن هناك لفظ بيعه ولكن البيعة المقصود بها الطاعة وإثم الذي لا يطيع فإحياء التراث وضعوا شيء اسمه الطاعة وأنك تطيع المسئول و(محمد حمود نجدي )ألف لهم أوراق في الطاعة وكذلك (عبد الرحمن عبد الخالق) ألف لهم أوراق في الطاعة وغير ذلك ووضعوا شيء اسمه طاعة المسئول ويأثم الذي لا يطيع المسئول ووضعوا مسئول على المساجد والمساجد في المنطقة لها مسئول يكون هناك عدة مساجد في منطقة ويكون هناك مسئول يلتقون فيه مسؤولين المساجد والمنطقة تلتقي مع المناطق الأخرى والمسؤولين يلتقون في أحياء التراث الفرع العام وهناك يلتقون جميعا .... وهذا المسؤول لا يشترط أن يكون عالما أو طالب فتجد القائم على أحياء التراث قد لا يكون طالب علم والقائم على المنطقة قد لا يكون طالب علم المهم أن يكون من الناس الذين يرشحون لطاعته ويلتزم لمنهج جمعية أحياء التراث فهم تأثروا بالإخوان المسلمين في هذا الجانب وهو الجانب التنظيم وربط المدعون بالقيادة أو بالجمعية العامة.
ثم أيضا تأثروا بالإخوان المسلمين في قضية الإغراق في السياسة والإكثار في اللهجة السياسية والإكثار من الانتخابات وحصول تحالفات بينهم وبين لإخوان المسلمين وغير الإخوان المسلمين في الانتخابات بالإضافة إلى إشغال شبابهم في الانتخابات والمجالس البرلمانية وغير ذلك وهذا من منهج الإخوان المسلمين وهو الأغراق بهذه الأمور.
كذلك هم شاركوا الإخوان المسلمين ولكن ليس مئة بالمئة في التميع في التعامل مع المخالف وخاصة في التعامل مع السروريين والتعامل مع الإخوان المسلمين والتعامل مع التبليغ .
وكذلك تجد جمعية إحياء التراث مفرقة وجد فيها شباب يخرجون مع التبليغ تجد فيها شباب مع الشايجي ومع عبد الرحمن عبد الخالق ومع السروريين تجد شباب معها معجبين بسلمان العودة وينشرون أشرطة سلمان العودة وهم أيضاً معه.
فإحياء التراث أصبحت جمعية ليس لها رؤية واضحة تجدهم أحيانا يقولون نحن ضد الإخوان المسلمين وضد الفكر القطبي والسروري ثم تجد من شباب بهم ومن المسؤول في المناطق من يثني على عبد الرحمن عبد الخالق ويثني على سلمان العودة ويثني على سفر وهو معهم ويثني على من ضد السلفيين ودعوتهم
جمعية أحياء التراث تأثرت بالإخوان المسلمين في التنظيم وتأثرت بهم في الإغراق في السياسة تأثرت بهم كذلك في التميع في المعاملة المخالف وتأثرت بهم في أن المسؤول عن الجمعية يصبح هو المسؤول عن الدعوة.
.... ثم إن مواقفهم تبيّن لنا :وقفوهم ضد السلفيين الموجودين فإن السلفيين الموجودين في الساحة الآن والذين وقفوا ضد السرورية وضد القطبية وضد التبليغ وغيرها تجد أن إحياء التراث تقف موقفاً محذراً منهم كالشيخ ربيع وكمشايخ الدعوة السلفية ويحذرون شبابهم من الاحتكاك بالسلفيين ومن حضور محاضراتهم مع أن شبابهم يحتكون بالتبليغ ويحتكون بالسروريين وجماعة الشايجي وجماعة عبد الرحمن عبد الخالق مثل المجموعة الموجودة في الكويت فالشباب لهم علاقة فيهم ويأتونهم ويزورونهم ولم يحذروا منهم ،إنما تحذيرهم من السلفيين الموجودين فهذا لاشك أنه خطر كبير
وموقفها من الشيخ مقبل الوادعي وغيره من السلفيين ومن أنصار السنة المحمدية في السودان فإنهم وقفوا موقفا ليس بجيد مع الإخوة الذين خالفوهم ودعموا الذين وافقوهم كذلك في اليمن شقوا الدعوة السلفية فدعموا المجموعة التي توافقهم على ما يرون من تنظيم ومن الطاعة وغير ذلك وخذلوا إخوانهم السلفيين .
والذي نعيبه على إحياء التراث أنهم أخذوا من الإخوان المسلمين التنظيم وطاعة المسئول وهذه هي شبه بيعه حتى ولم يكن هناك لفظ بيعه ولكن البيعة المقصود بها الطاعة وإثم الذي لا يطيع فإحياء التراث وضعوا شيء اسمه الطاعة وأنك تطيع المسئول و(محمد حمود نجدي )ألف لهم أوراق في الطاعة وكذلك (عبد الرحمن عبد الخالق) ألف لهم أوراق في الطاعة وغير ذلك ووضعوا شيء اسمه طاعة المسئول ويأثم الذي لا يطيع المسئول ووضعوا مسئول على المساجد والمساجد في المنطقة لها مسئول يكون هناك عدة مساجد في منطقة ويكون هناك مسئول يلتقون فيه مسؤولين المساجد والمنطقة تلتقي مع المناطق الأخرى والمسؤولين يلتقون في أحياء التراث الفرع العام وهناك يلتقون جميعا .... وهذا المسؤول لا يشترط أن يكون عالما أو طالب فتجد القائم على أحياء التراث قد لا يكون طالب علم والقائم على المنطقة قد لا يكون طالب علم المهم أن يكون من الناس الذين يرشحون لطاعته ويلتزم لمنهج جمعية أحياء التراث فهم تأثروا بالإخوان المسلمين في هذا الجانب وهو الجانب التنظيم وربط المدعون بالقيادة أو بالجمعية العامة.
ثم أيضا تأثروا بالإخوان المسلمين في قضية الإغراق في السياسة والإكثار في اللهجة السياسية والإكثار من الانتخابات وحصول تحالفات بينهم وبين لإخوان المسلمين وغير الإخوان المسلمين في الانتخابات بالإضافة إلى إشغال شبابهم في الانتخابات والمجالس البرلمانية وغير ذلك وهذا من منهج الإخوان المسلمين وهو الأغراق بهذه الأمور.
كذلك هم شاركوا الإخوان المسلمين ولكن ليس مئة بالمئة في التميع في التعامل مع المخالف وخاصة في التعامل مع السروريين والتعامل مع الإخوان المسلمين والتعامل مع التبليغ .
وكذلك تجد جمعية إحياء التراث مفرقة وجد فيها شباب يخرجون مع التبليغ تجد فيها شباب مع الشايجي ومع عبد الرحمن عبد الخالق ومع السروريين تجد شباب معها معجبين بسلمان العودة وينشرون أشرطة سلمان العودة وهم أيضاً معه.
فإحياء التراث أصبحت جمعية ليس لها رؤية واضحة تجدهم أحيانا يقولون نحن ضد الإخوان المسلمين وضد الفكر القطبي والسروري ثم تجد من شباب بهم ومن المسؤول في المناطق من يثني على عبد الرحمن عبد الخالق ويثني على سلمان العودة ويثني على سفر وهو معهم ويثني على من ضد السلفيين ودعوتهم
جمعية أحياء التراث تأثرت بالإخوان المسلمين في التنظيم وتأثرت بهم في الإغراق في السياسة تأثرت بهم كذلك في التميع في المعاملة المخالف وتأثرت بهم في أن المسؤول عن الجمعية يصبح هو المسؤول عن الدعوة.
.... ثم إن مواقفهم تبيّن لنا :وقفوهم ضد السلفيين الموجودين فإن السلفيين الموجودين في الساحة الآن والذين وقفوا ضد السرورية وضد القطبية وضد التبليغ وغيرها تجد أن إحياء التراث تقف موقفاً محذراً منهم كالشيخ ربيع وكمشايخ الدعوة السلفية ويحذرون شبابهم من الاحتكاك بالسلفيين ومن حضور محاضراتهم مع أن شبابهم يحتكون بالتبليغ ويحتكون بالسروريين وجماعة الشايجي وجماعة عبد الرحمن عبد الخالق مثل المجموعة الموجودة في الكويت فالشباب لهم علاقة فيهم ويأتونهم ويزورونهم ولم يحذروا منهم ،إنما تحذيرهم من السلفيين الموجودين فهذا لاشك أنه خطر كبير
وموقفها من الشيخ مقبل الوادعي وغيره من السلفيين ومن أنصار السنة المحمدية في السودان فإنهم وقفوا موقفا ليس بجيد مع الإخوة الذين خالفوهم ودعموا الذين وافقوهم كذلك في اليمن شقوا الدعوة السلفية فدعموا المجموعة التي توافقهم على ما يرون من تنظيم ومن الطاعة وغير ذلك وخذلوا إخوانهم السلفيين .
This is their main problem :
جمعية أحياء التراث تأثرت بالإخوان المسلمين في التنظيم وتأثرت بهم في الإغراق في السياسة تأثرت بهم كذلك في التميع في المعاملة المخالف وتأثرت بهم في أن المسؤول عن الجمعية يصبح هو المسؤول عن الدعوة.
They have been affected by the (manhaj of) Ikhwaanul Muslimeen in organising (structure) & submerging in politics & tamayyu'(watering down) in dealing with the mukhaalif & (total) obedience of the mas'ool (bai'ah) ....
And splitting the SALAFIs & standing against the Kibaarul 'Ulema & mixing with the Ahlul bid'ah !
الشيخ عايد الشمري يبين حقيقة جمعية إحياء التراث وبعض جهودها
بسم الله الرحمن الرحيم
نص كلام فضيلة الشيخ عايد الشمري في جمعية التراث بالكويت
مفرغ من شريط حقائق ووصايا .... الشريط رقم (2) ..... الوجه رقم (2)
وللعلم فإن الشيخ عايد الشمري يعرف التراث معرفة تامة.
فمنذ أن رد عليهم بهذا الرد لم يجبه أحد منهم.
ولقد كانت له جلسات مناصحة للكثير منهم.
مثل الشبخ عبدالله السبت وغيره.
ولايزال جزاه الله خيرا ينصح لهم لعلم يرجعون.
قال الشيخ عايد الشمري :
..... ولكني أريد أن انبه على مسألة مهمة جمعية إحياء التراث كنت من زمان من تقريباً ثمان سنوات وأنا أدعو وما زلت إلى أن ألقا الله عز وجل.
أنه لابد أن يعرف في الكويت أن جمعية إحياء التراث تمثل رأي القائمين عليها لا تمثل الدعوة السلفية .
فإن كان القائمين عليها وافقوا الدعوة السلفية فبها ونعمت لأن الدعوة السلفية لا يمثلها إلا الكتاب والسنة وفهم السلف والعلماء الذين يقومون بنصرتها .
الخطأ الي صار عندنا هنا في الكويت أن جمعية إحياء التراث جزاها الله خيرا أصلاً هي جمعية نفع عام .
ولكن خط القائمين عليها سلفي وإلا هي جمعية خيرية فجزاها الله خيرا عندما قامت.
وإلا الدعوة السلفية موجودة قبل جمعية إحياء التراث موجودة.
ثم بعد ذلك أراد السلفيون أن تكون لهم جمعية كما لغيرهم من أجل نصرة الدعاة السلفية في بلدان العالم.
بما أن أهل البدع ينصرون أهل السنة يبون ينصرون فقامت جمعية إحياء التراث وفعلاً قامت بدورها قياماً كبيراً لا أقوله مجاملة ليس من طبعي هذا .
قامت جمعية إحياء التراث ونشرت كتب التوحيد بجميع اللغات في جميع انحاء العالم.
وساعدة أخوانا الهنود أهل الحديث.
وأخوانا الباكستانيين.
وأخوانا الافغانيين.
وأخوانا أنصار السنة في السودان.
وفي أمريكا.
وفي كل مكان قامت بنصرتهم.
ولكن الاشكال الذي حصل أن جمعية إحياء التراث يقوم عليها أناس إداريون.
وشيخ الشيخ هو عبد الرحمن عبد الخالق ،.
والإداريون معروفين فلان وفلان مهومب علماء ولا هم يقولون عن أنفسهم علماء .
هم أناس إداريون داروا الجمعية فجزاهم الله خيرا وبارك فيهم ونفع الله بهم ونصروا الدعوة السلفية.
لكن يبقون إداريين.
المشكلة التي صارت في إحياء التراث أن تذكرون الشيخ عبد الرحمن عبد الصمد وقوته والشيخ عبد الله السبت.
إحياء التراث بدأت مع الوقت تدخل في قضية الإمارة ما الإمارة فصار إماره وأمير لإحياء التراث.
زين ثم بعد ذلك فتحت فروع لكي تربط السلفيين بها.
فأصبحت المسألة بذل مالي مع ربط فكري .
بل بدأ الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق يرسل وفود لليمن. ولغيرها.
للسودان لكي يربط بإحياء التراث .
هنا بدأت إحياء التراث تنحرف شوي لماذا ؟
لأن أصبح الذي يقرر الدعوة السلفية الإداري وعبد الرحمن عبد الخالق .
في الكويت طلبة العلم كلهم ماتوا موتوهم محد يتكلم.
علماء من برا يجون ما فيه علماء يجون واضح.
فبدأت إحياء التراث تنطلق.
والله لو كانت إحياء التراث انحرافها في أمور ماليه وغيرها والله مالنا دخل.
لكن لما نظرنا في الأونه الأخيره رأينا أن الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق بدأ يؤلف كتب.
وبدأت إحياء التراث تنشر .
هذه الكتب باسمها ومجاناً وتنزلها بمجلة الفرقان.
وإذا بأفكار أخوانية تدخل مشروعية العمل الجماعي.
أن الجماعات يكمل بعضها بعضاً.
كل على ثغرة.
وإن كان عندهم بدع.
فنحن أخوان وشن الحملة على السلفيين الذين يفعلون ورميهم بشبه وكذب وو إلى آخره.
أصول العمل الجماعي وتنمية العمل ....... وغيره ننظر فإذا بالجمعية هي التي تنشر .
الشيخ الألباني مشايخ الدعوة السلفية كلهم بل حتى السلفيون في الكويتيون يعرفون هذا.
كتب عبد الرحمن عبد الخالق أن هذا ليس من الدعوة السلفية.
ومع ذلك اصبحت الجمعية تنشر لعبد الرحمن عبد الخالق.
ولا تنشر لمن يخالفه في الرأي.
طلعت مجلة الفرقان فرحنا بها كلنا واسمها الفرقان .
معاي كل السلفيين يعرفون الخلاف على مسألة التصوير الفيتوغرافي صح وإلا لا.
بل إن السلفيين الذي أعرفه قبل معظمهم كانوا لا يرون التصوير إلا للضرورة جواز أو بطاقة أو غيرها.
فإذا عبد الرحمن عبد الخالق يرى التصوير فإذا بمجلة الفرقان تنزل التصوير .
بعد ذلك مجلة الفرقان كنا نريدها مجلة تنشر الدعوة السلفية وتقضي على الصوفية وتبين التوحيد وغيره .
فإذا بها مجلة سياسية بحته.
بعد ذلك رأينا أنك تجد في الفرقان مقال مقالين عبد الرحمن عبد الخالق.
أو طلاب عبد الرحمن عبد الخالق ....... عبد الرزاق الشايجي.
يا جماعه وين السلفيين ماتوا كلهم.
فرأينا أن مجلة الفرقان ما تنزل إلا عبد الرحمن عبد الخالق ثم أيش تنزل.
تغيير السلفيين في الكويت شيئاً فشيئاً .
كل يوم ينزل مقالة كل ما تنزل مجلة الفرقان ينزل مقالة يذكر شيء من فكر الأخوان المسلمين.
ثم ....... من الشباب محد يرد والي يرد تمزق تلقى .
لعلكم قرأتم في رمضان أنه عمل لي لقاء في مجلة الفرقان عمله صحفي جزاه الله خيرا.
جاني وقال لي أبيك تعمل فكان الشيخ عبد الله السبت موجود فقلت يا شيخ عبد الله السبت هذا الرجل يبي يعمل معي لقاء.
قال أعمل لقاء وإذا ما نشروه أنا أنشره فنشر اللقاء بعد ردي على عبد الرحمن عبد الخالق.
مسك هذا الصحفي عبد الرحمن عبد الخالق وقاله ليش تنشر لعايد الشمري.
أما تدري أن عايد الشمري يتكلم علينا فصارة مجلة عبد الرحمن ماهي مجلة الفرقان .
ثم بعد ذلك اصبحت مجلة الفرقان .
كل كتاب عبد الرحمن عبد الخالق تنزله على اعداد.
مشايخ السلفيين يخالفونه محد ينزل رايه .
ما ينزل إلا رأي عبد الرحمن عبد الخالق .
الشيخ الألباني - حفظه الله - ( رحمه الله ) إمام الدعوة السلفية تكلم على عبد الرحمن عبد الخالق من سنين.
وأشرطة منع الشباب أن يوزعوا أشرطة الألباني على عبد الرحمن في فروع إحياء التراث رفضوا رفضاً باتاً.
وراح عبد الرحمن ونزل في مجلة الفرقان رداً على الألباني بالعنوان العريض.
ومع ذلك وضع في مجلة الفرقان.
والألباني إمام الدعوة السلفية ومع ذلك لا تنشر أشرطته ولا يعرفها أحد من الشباب ..... ولا واحد بارك الله فيك.
وافق أن تنشر أشرطة الشيخ الألباني وفي الفرقان يسخر من الألباني ويرد على الألباني .
ثم بعد ذلك ينزل في الفرقان قضية صدام حسين.
كلكم تذكرونها إلي قبل الاحتلال تنزل باسم إحياء التراث عبد الرحمن عبد الخالق مدح لصدام حسين وسماه البطل الصنديد.
وباسم إحياء التراث فقاموا جميع أخوانا السلفيين فقالوا ما ندري عن هذا البيان فنزل باسم الجمعية مدح لذلك ...... البعثي كلكم يعرف هذ.
ا ثم قام الحزبيون بعد ذلك بإيجاد الاعذار لعبد الرحمن عبد الخالق لمدحه صدام البطل الصنديد الذي حطم أخواننا السلفيين في العراق وقتلهم شر تقتيل البعثي الخبيث .
ثم بعد ذلك عبد الرحمن عبد الخالق بارك الله فيكم ينزل مقالاته المقال تلو المقال ولا ينشر غيره.
والكتب تلو الكتب جميع دروس من يتبع إحياء التراث مفتوحه لعبد الرحمن عبد الخالق متى ما أراد أن يأتي تفتح له الدروس ويلقي شبه .
أما السلفيون فإذا شخص توهموا وجعلوه يلقي درساً مثل ما توهموا معي في شريط موقف أهل السنة من البدع بعد أن قالوا عايد أبوها وجدها.
لما خالفنا عبد الرحمن عبد الخالق جابو عبد الرحمن بعدي باسبوعين وقال لا أعرف حديثا في هجر المبتدع .
بعدها قلت لهم أريد أن ألقي درساً فقالوا والله اعذرنا احنا ما نقدر اللجنة العلمية ..... واحد غيرنا اعذرنا فنظرنا فإذا بالقضية قضية فكر.
وإذا بالدعوة السلفية في الكويت تذهب نحو الأخوان المسلمين يكمل بعضنا بعضاً هجر المبتدع ما فيه أهل البدع ما أدري أيش إلى آخره .
ثم راح عبد الرزاق الشايجي وعمل لقاء مع سرور زين العابدين رأس السرورية معاي كلكم.
يعرف سرور ويعرف فتوى ابن باز فيه وفتوى العلماء وصالح الفوزان فيه وفتوى علماء السعودية فيه الذي يقول عن كتب أهل العقيدة إنها كتب فيها جفاف وغير ذلك.
فعملوا لقاء في مجلة الفرقان مع سرور زين العابدين عمل عبد الرزاق الشايجي على أن سرور من العلماء .
وما رأيك بالصحوة.
وما رأيك بالدعوة.
وهكذا وين مجلة الفرقان.
فإذا بمجلة الفرقان بدأت تنحى منحى أخواني.
تخدم فكر عبد الرحمن عبد الخالق فقط واضح
ثم بعد ذلك لما جاءت قضية سلمان العودة وسفر الحوالي ذكر الشيخ ...... البيان نزل بيان أيد سلمان وسفر باسم إحياء التراث. وطأطأؤ له الرأس.
يمدح صدام قبل الازمة باسم إحياء التراث وطأطأؤ له الرأس.
ينزل مقولاته التي خالفه عليها مشايخ السلفية كلهم وطأطأؤ له الرأس.
يرد على الألباني وطأطأؤ له الرأس.
بل أنه وصل علماء وتلاميذ الشيخ ....... بأنهم اعطوا الحاكم صفات الرب ومع ذلك نشر الكتاب باسم الجمعية.
وكل شيء باسم الجمعية .
عندما نظرنا هذه النظرة قلنا أيش جمعية.
إما نحن نريد وجه الله.
وإلا نريد وجيه الجمعية.
فإن كنا نريد وجه الله فهذه ماهيب دعوة الله .
هذي دعوة عبد الرحمن عبد الخالق.
اصبحت الدعوة السلفية في الكويت دعوة عبد الرحمن عبد الخالق فقط .
أصبح المشايخ السلفيين وطلبة العلم في الكويت.
فيه طلبة علم في الكويت ماهم بسيطين سلفيين محد يعرفهم.
الذي يوافق الجمعية يضعون له مكبرات الصوت.
ويضعون له إعلان كبير جداً.
الشيخ فلان.
الشيخ فلان.
وأي واحد يخالف الجمعية يركن جنب.
يركن جنب.
يركن جنب.
مع أن المخالف سلفي وطالب علم وغير ذلك.
فعرفنا أن المسألة سوف تجر أخوانا السلفيين في الكويت إلى منهج الاخوان المسلمين.
ثم بعد ذلك نسمع من شباب من داخل السلفيين هذا وين رحت قال خرجت مع جماعة التبليغ.
هذا وين رحت إلا هو معجب ببعض الجهيمانيين.
هذا وين رحت إلا و هذا مع الاخوان المسلمين .
قضية البرلمان وما البرلمان .
وقضية الانتخابات.
فيه مشايخ سلفيين يخالفون عبد الرحمن عبد الخالق.ز
المفروض السلفيين ينزلون آراء هؤلاء وآراء عبد الرحمن عبد الخالق بالأدلة صح وإلا لا ورجح
لا أي شيء يريده عبد الرحمن الجمعية تنزله مجاناً
جاء عبد الرزاق الشايجي ونزل كتابه أقوال العلماء في الجماعات ...... مجاناً .
جاء ناصر لازم ونزل كتاب الذي يمدح أهل البدع فيه ويستهزء الذين يقومون بهجر المبتدع نزلوه باسمهم مجاناً .
إذا بقول قول : هل نحن بعد ذلك نلام إذا ما بينا حال الدعوة السلفية الصحيحة وأردنا أن نبين خطأ هؤلاء .
أقول إن من أراد وجه الله سبحانه وتعالى هو الذي يصمد ويبين الحق ولا يهاب أحد.
وأما أننا نسكت نسكت نسكت.
فوالله نحن نغشكم وهذي الآن عندكم إحياء التراث نسأل الله أن يبارك في الأخوان نقول لهم في إحياء التراث وأنا قلته في شريط وقفه مع الشيخ عبد الرحمن قلت يا إحياء التراث إما أن يرجع عبد الرحمن وإما ....... دعوتكم السلفية .
ثم خرجت جمعية التراث مسألة ثانية ثم بعد ذلك قاموا بقضية فصل أي شاب أو طالب علم سلفي يخالف عبد الرحمن بشيء فصلوه من العمل وقالوا له أجلس بعيد عنا هذي ميب طريقة هذي ميب دعوة سلفية هذي فلذلك أوصي أخواني بالانتباه وهذا ما اردت بيانه وجزاكم الله خيرا ..... انتهى
نص كلام فضيلة الشيخ عايد الشمري في جمعية التراث بالكويت
مفرغ من شريط حقائق ووصايا .... الشريط رقم (2) ..... الوجه رقم (2)
وللعلم فإن الشيخ عايد الشمري يعرف التراث معرفة تامة.
فمنذ أن رد عليهم بهذا الرد لم يجبه أحد منهم.
ولقد كانت له جلسات مناصحة للكثير منهم.
مثل الشبخ عبدالله السبت وغيره.
ولايزال جزاه الله خيرا ينصح لهم لعلم يرجعون.
قال الشيخ عايد الشمري :
..... ولكني أريد أن انبه على مسألة مهمة جمعية إحياء التراث كنت من زمان من تقريباً ثمان سنوات وأنا أدعو وما زلت إلى أن ألقا الله عز وجل.
أنه لابد أن يعرف في الكويت أن جمعية إحياء التراث تمثل رأي القائمين عليها لا تمثل الدعوة السلفية .
فإن كان القائمين عليها وافقوا الدعوة السلفية فبها ونعمت لأن الدعوة السلفية لا يمثلها إلا الكتاب والسنة وفهم السلف والعلماء الذين يقومون بنصرتها .
الخطأ الي صار عندنا هنا في الكويت أن جمعية إحياء التراث جزاها الله خيرا أصلاً هي جمعية نفع عام .
ولكن خط القائمين عليها سلفي وإلا هي جمعية خيرية فجزاها الله خيرا عندما قامت.
وإلا الدعوة السلفية موجودة قبل جمعية إحياء التراث موجودة.
ثم بعد ذلك أراد السلفيون أن تكون لهم جمعية كما لغيرهم من أجل نصرة الدعاة السلفية في بلدان العالم.
بما أن أهل البدع ينصرون أهل السنة يبون ينصرون فقامت جمعية إحياء التراث وفعلاً قامت بدورها قياماً كبيراً لا أقوله مجاملة ليس من طبعي هذا .
قامت جمعية إحياء التراث ونشرت كتب التوحيد بجميع اللغات في جميع انحاء العالم.
وساعدة أخوانا الهنود أهل الحديث.
وأخوانا الباكستانيين.
وأخوانا الافغانيين.
وأخوانا أنصار السنة في السودان.
وفي أمريكا.
وفي كل مكان قامت بنصرتهم.
ولكن الاشكال الذي حصل أن جمعية إحياء التراث يقوم عليها أناس إداريون.
وشيخ الشيخ هو عبد الرحمن عبد الخالق ،.
والإداريون معروفين فلان وفلان مهومب علماء ولا هم يقولون عن أنفسهم علماء .
هم أناس إداريون داروا الجمعية فجزاهم الله خيرا وبارك فيهم ونفع الله بهم ونصروا الدعوة السلفية.
لكن يبقون إداريين.
المشكلة التي صارت في إحياء التراث أن تذكرون الشيخ عبد الرحمن عبد الصمد وقوته والشيخ عبد الله السبت.
إحياء التراث بدأت مع الوقت تدخل في قضية الإمارة ما الإمارة فصار إماره وأمير لإحياء التراث.
زين ثم بعد ذلك فتحت فروع لكي تربط السلفيين بها.
فأصبحت المسألة بذل مالي مع ربط فكري .
بل بدأ الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق يرسل وفود لليمن. ولغيرها.
للسودان لكي يربط بإحياء التراث .
هنا بدأت إحياء التراث تنحرف شوي لماذا ؟
لأن أصبح الذي يقرر الدعوة السلفية الإداري وعبد الرحمن عبد الخالق .
في الكويت طلبة العلم كلهم ماتوا موتوهم محد يتكلم.
علماء من برا يجون ما فيه علماء يجون واضح.
فبدأت إحياء التراث تنطلق.
والله لو كانت إحياء التراث انحرافها في أمور ماليه وغيرها والله مالنا دخل.
لكن لما نظرنا في الأونه الأخيره رأينا أن الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق بدأ يؤلف كتب.
وبدأت إحياء التراث تنشر .
هذه الكتب باسمها ومجاناً وتنزلها بمجلة الفرقان.
وإذا بأفكار أخوانية تدخل مشروعية العمل الجماعي.
أن الجماعات يكمل بعضها بعضاً.
كل على ثغرة.
وإن كان عندهم بدع.
فنحن أخوان وشن الحملة على السلفيين الذين يفعلون ورميهم بشبه وكذب وو إلى آخره.
أصول العمل الجماعي وتنمية العمل ....... وغيره ننظر فإذا بالجمعية هي التي تنشر .
الشيخ الألباني مشايخ الدعوة السلفية كلهم بل حتى السلفيون في الكويتيون يعرفون هذا.
كتب عبد الرحمن عبد الخالق أن هذا ليس من الدعوة السلفية.
ومع ذلك اصبحت الجمعية تنشر لعبد الرحمن عبد الخالق.
ولا تنشر لمن يخالفه في الرأي.
طلعت مجلة الفرقان فرحنا بها كلنا واسمها الفرقان .
معاي كل السلفيين يعرفون الخلاف على مسألة التصوير الفيتوغرافي صح وإلا لا.
بل إن السلفيين الذي أعرفه قبل معظمهم كانوا لا يرون التصوير إلا للضرورة جواز أو بطاقة أو غيرها.
فإذا عبد الرحمن عبد الخالق يرى التصوير فإذا بمجلة الفرقان تنزل التصوير .
بعد ذلك مجلة الفرقان كنا نريدها مجلة تنشر الدعوة السلفية وتقضي على الصوفية وتبين التوحيد وغيره .
فإذا بها مجلة سياسية بحته.
بعد ذلك رأينا أنك تجد في الفرقان مقال مقالين عبد الرحمن عبد الخالق.
أو طلاب عبد الرحمن عبد الخالق ....... عبد الرزاق الشايجي.
يا جماعه وين السلفيين ماتوا كلهم.
فرأينا أن مجلة الفرقان ما تنزل إلا عبد الرحمن عبد الخالق ثم أيش تنزل.
تغيير السلفيين في الكويت شيئاً فشيئاً .
كل يوم ينزل مقالة كل ما تنزل مجلة الفرقان ينزل مقالة يذكر شيء من فكر الأخوان المسلمين.
ثم ....... من الشباب محد يرد والي يرد تمزق تلقى .
لعلكم قرأتم في رمضان أنه عمل لي لقاء في مجلة الفرقان عمله صحفي جزاه الله خيرا.
جاني وقال لي أبيك تعمل فكان الشيخ عبد الله السبت موجود فقلت يا شيخ عبد الله السبت هذا الرجل يبي يعمل معي لقاء.
قال أعمل لقاء وإذا ما نشروه أنا أنشره فنشر اللقاء بعد ردي على عبد الرحمن عبد الخالق.
مسك هذا الصحفي عبد الرحمن عبد الخالق وقاله ليش تنشر لعايد الشمري.
أما تدري أن عايد الشمري يتكلم علينا فصارة مجلة عبد الرحمن ماهي مجلة الفرقان .
ثم بعد ذلك اصبحت مجلة الفرقان .
كل كتاب عبد الرحمن عبد الخالق تنزله على اعداد.
مشايخ السلفيين يخالفونه محد ينزل رايه .
ما ينزل إلا رأي عبد الرحمن عبد الخالق .
الشيخ الألباني - حفظه الله - ( رحمه الله ) إمام الدعوة السلفية تكلم على عبد الرحمن عبد الخالق من سنين.
وأشرطة منع الشباب أن يوزعوا أشرطة الألباني على عبد الرحمن في فروع إحياء التراث رفضوا رفضاً باتاً.
وراح عبد الرحمن ونزل في مجلة الفرقان رداً على الألباني بالعنوان العريض.
ومع ذلك وضع في مجلة الفرقان.
والألباني إمام الدعوة السلفية ومع ذلك لا تنشر أشرطته ولا يعرفها أحد من الشباب ..... ولا واحد بارك الله فيك.
وافق أن تنشر أشرطة الشيخ الألباني وفي الفرقان يسخر من الألباني ويرد على الألباني .
ثم بعد ذلك ينزل في الفرقان قضية صدام حسين.
كلكم تذكرونها إلي قبل الاحتلال تنزل باسم إحياء التراث عبد الرحمن عبد الخالق مدح لصدام حسين وسماه البطل الصنديد.
وباسم إحياء التراث فقاموا جميع أخوانا السلفيين فقالوا ما ندري عن هذا البيان فنزل باسم الجمعية مدح لذلك ...... البعثي كلكم يعرف هذ.
ا ثم قام الحزبيون بعد ذلك بإيجاد الاعذار لعبد الرحمن عبد الخالق لمدحه صدام البطل الصنديد الذي حطم أخواننا السلفيين في العراق وقتلهم شر تقتيل البعثي الخبيث .
ثم بعد ذلك عبد الرحمن عبد الخالق بارك الله فيكم ينزل مقالاته المقال تلو المقال ولا ينشر غيره.
والكتب تلو الكتب جميع دروس من يتبع إحياء التراث مفتوحه لعبد الرحمن عبد الخالق متى ما أراد أن يأتي تفتح له الدروس ويلقي شبه .
أما السلفيون فإذا شخص توهموا وجعلوه يلقي درساً مثل ما توهموا معي في شريط موقف أهل السنة من البدع بعد أن قالوا عايد أبوها وجدها.
لما خالفنا عبد الرحمن عبد الخالق جابو عبد الرحمن بعدي باسبوعين وقال لا أعرف حديثا في هجر المبتدع .
بعدها قلت لهم أريد أن ألقي درساً فقالوا والله اعذرنا احنا ما نقدر اللجنة العلمية ..... واحد غيرنا اعذرنا فنظرنا فإذا بالقضية قضية فكر.
وإذا بالدعوة السلفية في الكويت تذهب نحو الأخوان المسلمين يكمل بعضنا بعضاً هجر المبتدع ما فيه أهل البدع ما أدري أيش إلى آخره .
ثم راح عبد الرزاق الشايجي وعمل لقاء مع سرور زين العابدين رأس السرورية معاي كلكم.
يعرف سرور ويعرف فتوى ابن باز فيه وفتوى العلماء وصالح الفوزان فيه وفتوى علماء السعودية فيه الذي يقول عن كتب أهل العقيدة إنها كتب فيها جفاف وغير ذلك.
فعملوا لقاء في مجلة الفرقان مع سرور زين العابدين عمل عبد الرزاق الشايجي على أن سرور من العلماء .
وما رأيك بالصحوة.
وما رأيك بالدعوة.
وهكذا وين مجلة الفرقان.
فإذا بمجلة الفرقان بدأت تنحى منحى أخواني.
تخدم فكر عبد الرحمن عبد الخالق فقط واضح
ثم بعد ذلك لما جاءت قضية سلمان العودة وسفر الحوالي ذكر الشيخ ...... البيان نزل بيان أيد سلمان وسفر باسم إحياء التراث. وطأطأؤ له الرأس.
يمدح صدام قبل الازمة باسم إحياء التراث وطأطأؤ له الرأس.
ينزل مقولاته التي خالفه عليها مشايخ السلفية كلهم وطأطأؤ له الرأس.
يرد على الألباني وطأطأؤ له الرأس.
بل أنه وصل علماء وتلاميذ الشيخ ....... بأنهم اعطوا الحاكم صفات الرب ومع ذلك نشر الكتاب باسم الجمعية.
وكل شيء باسم الجمعية .
عندما نظرنا هذه النظرة قلنا أيش جمعية.
إما نحن نريد وجه الله.
وإلا نريد وجيه الجمعية.
فإن كنا نريد وجه الله فهذه ماهيب دعوة الله .
هذي دعوة عبد الرحمن عبد الخالق.
اصبحت الدعوة السلفية في الكويت دعوة عبد الرحمن عبد الخالق فقط .
أصبح المشايخ السلفيين وطلبة العلم في الكويت.
فيه طلبة علم في الكويت ماهم بسيطين سلفيين محد يعرفهم.
الذي يوافق الجمعية يضعون له مكبرات الصوت.
ويضعون له إعلان كبير جداً.
الشيخ فلان.
الشيخ فلان.
وأي واحد يخالف الجمعية يركن جنب.
يركن جنب.
يركن جنب.
مع أن المخالف سلفي وطالب علم وغير ذلك.
فعرفنا أن المسألة سوف تجر أخوانا السلفيين في الكويت إلى منهج الاخوان المسلمين.
ثم بعد ذلك نسمع من شباب من داخل السلفيين هذا وين رحت قال خرجت مع جماعة التبليغ.
هذا وين رحت إلا هو معجب ببعض الجهيمانيين.
هذا وين رحت إلا و هذا مع الاخوان المسلمين .
قضية البرلمان وما البرلمان .
وقضية الانتخابات.
فيه مشايخ سلفيين يخالفون عبد الرحمن عبد الخالق.ز
المفروض السلفيين ينزلون آراء هؤلاء وآراء عبد الرحمن عبد الخالق بالأدلة صح وإلا لا ورجح
لا أي شيء يريده عبد الرحمن الجمعية تنزله مجاناً
جاء عبد الرزاق الشايجي ونزل كتابه أقوال العلماء في الجماعات ...... مجاناً .
جاء ناصر لازم ونزل كتاب الذي يمدح أهل البدع فيه ويستهزء الذين يقومون بهجر المبتدع نزلوه باسمهم مجاناً .
إذا بقول قول : هل نحن بعد ذلك نلام إذا ما بينا حال الدعوة السلفية الصحيحة وأردنا أن نبين خطأ هؤلاء .
أقول إن من أراد وجه الله سبحانه وتعالى هو الذي يصمد ويبين الحق ولا يهاب أحد.
وأما أننا نسكت نسكت نسكت.
فوالله نحن نغشكم وهذي الآن عندكم إحياء التراث نسأل الله أن يبارك في الأخوان نقول لهم في إحياء التراث وأنا قلته في شريط وقفه مع الشيخ عبد الرحمن قلت يا إحياء التراث إما أن يرجع عبد الرحمن وإما ....... دعوتكم السلفية .
ثم خرجت جمعية التراث مسألة ثانية ثم بعد ذلك قاموا بقضية فصل أي شاب أو طالب علم سلفي يخالف عبد الرحمن بشيء فصلوه من العمل وقالوا له أجلس بعيد عنا هذي ميب طريقة هذي ميب دعوة سلفية هذي فلذلك أوصي أخواني بالانتباه وهذا ما اردت بيانه وجزاكم الله خيرا ..... انتهى
No comments:
Post a Comment