Saturday 6 August 2016

Salafis are Ahlus Sunnah wal Jama'ah ربيع السنة

ما رأيكم فيمن يقول: أنا لست بسلفي ولا إخواني ولا تبليغي بل من أهل السنة وجماعة لأن تفريق المسلمين لم يرد في القرآن الكريم؟


الجواب؛
والله هذه -وإن كانت كلمة حق- فإنها كلمة حق أريد بها باطل، ما الذي يضره لأن ينتمي لأهل السنة وللسلف الصالح، هل هذا المحتوى الذي ينتمي إليه من يقول إنه من أتباع السلف هل محتوى باطل في العقيدة حتى نحارب هذه التسمية هل محتوى باطل في العبادة هل محتوى باطل في أي جانب من جوانب الإسلام؟ 

الذي ندين الله أن هؤلاء الذين ينتمون إلى الكتاب والسنة وإلى منهج السلف أن ما عندهم باطل لا في العقيدة ولا في العبادة، وأنهم اضطروا إلى هذه التسمية ليرجع هؤلاء عن باطلهم وعن انحرافاتهم، فإذا سمعتم من يسمى بعد ذلك بسلفي فليعارض، أما وأنت تصر وتعتز بأنك تبليغي، وهذا يعتز بأنه إخواني، وهذا يعتز بأنه كذا وأنه كذا، ثم لما يأتي هؤلاء مضطرون لأن يميزوا أنفسهم من أهل الباطل فيحارَبون، 

"لا أنا سلفي ولا أنا... أنا من أهل السنة"! كيف أهل السنة والجماعة برغلية يقولون أتباع محمد بن عبد الوهاب كفار خوارج، نحن أهل السنة والجماعة، عندهم عقائد شركية ممكن ما في شرق الأرض ولا مغربها، التجانية ممكن عندهم [بدع] أخس من [بدع] الروافض ويقولون نحن أهل السنة والجماعة، ويقولون هؤلاء الوهابية ضُلال، نحن ما نرى هذه التسمية "وهابية" نقول أهل السنة والجماعة ولا مانع من الانتماء إلى هذا المنهج لا مانع ما الضرر الذي لحق بالناس من هذه التسمية؟ 

ما الذي ترتب يعني واقعا وعملا من هذه التسمية؟ ما ترتب عليها إلا خير ، [إذا سئلت] أقول -والله- في نظري أنا سلفي، هذا يثق فيه ويأخذه للحق، لكن أقول له: أهل السنة والجماعة يقول:
 تبليغي أو إخواني [برغلي] تيجاني مرغني؟ هؤلاء كلهم أهل السنة والجماعة، لو كان البلد هذا ما فيه إلا أهل السنة وأهل البدعة فقط قسم واحد، تقول أهل السنة والجماعة لكن البدع كثيرة ويقولون "أهل السنة والجماعة" هنا يقع ضرر فلا بد من بيان هذا الضرر بمثل هذا العلاج، هذا علاج مؤقت، إذا رجع هؤلاء إلى السنة أقول أنتمي إلى الإسلام لا إلى أهل السنة والجماعة، لأن تسمية أهل السنة والجماعة جاءت عندما انتشرت البدعة فاضطر أهل السنة والجماعة إلى أن يسموا أنفسهم "أهل السنة والجماعة" في مقابلة أهل البدع، ثم انتحل أهل البدع هذا الاسم "أهل السنة والجماعة" فالأشاعرة والصوفية والتيجانية والمرغنية يقولون: نحن "أهل السنة والجماعة" حصل التباس، فدفعا لهذا اللبس يقال: "سلفي" فقط لهذا الغرض، ننظر ماذا عندهم، عندهم باطل نرده، عندهم حق نأخذه.
[شريط بعنوان: جلسة الرياض]
http://www.rabee.net/ar/questions.php?cat=27&id=72

https://goo.gl/3P66Bx


#فِي_صِفَةِ_الفِرْقَة_النَّاجِيَة

🍁 قال الشيخ ابن باز رحمه الله:

⏪ ثبت عن رسول الله ﷺ أنه قال:

👈🏼 «افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة- يعني:
كلها في النار إلا واحدة، وهم أتباع موسى عليه السلام- وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة-

👈🏼 والمعنى: أن كلها في النار إلا واحدة، وهم التابعون لعيسى عليه السلام-

⏪ قال: وستفترق هذه الأمة- يعني: أمة محمد ﷺ- على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة»

👈🏼 قيل: يا رسول الله،
 من هي الفرقة الناجية؟
👈🏼 قال: الجماعة، وفي لفظ:
 « ما أنا عليه وأصحابي ».

⏪ هذه هي الفرقة الناجية، الذين اجتمعوا على الحق الذي جاء به الرسول ﷺ واستقاموا عليه، وساروا على نهج الرسول ﷺ ونهج أصحابه،

⏪ وهم أهل السُّنَّة والجماعة،

👈🏼 وهم أهل الحديث الشريف السلفيون الذين تابعوا السلف الصالح، وساروا على نهجهم في العمل بالقرآن والسنة، وكل فرقة تخالفهم فهي متوعدة بالنار.

📕 فتاوى نور على الدرب صـ ١٤


▁▂▃▄▅ •↓أنشر↓• ▅▄▃▂▁
🔄أنشرُوهَا فنشَرُ العِلمِ من أَعْظَمِ القُرُبَات


🌱ما هي السَّـلفية وما رأيكم فيها ؟

📌اللّجنة الدائمة للإفتاء
برئاسة الشَّــيخُ العلّامــة/
عــبدُ الـعَزِيــز بن بــازٍ -رحـمهُ الله -
📄الــجَــوابُ:
« السَّــلفية : نسبة إلى السلف ، و السلف : هم صحابة رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسلّمْ- و أئمة الهدى من أهل القرون الثلاثة الأولى رضي الله عنهم الذين شهد لهم رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسلّمْ- بالخير في قوله  خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يجيء أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه و يمينه شهادته )

و السلفيون : جمع سلفي نسبة إلى السلف ، و قد تقدم معناه ، و هم الذين ساروا على منهاج السلف من اتباع الكتاب و السنة و الدعوة إليهما و العمل بهما ، فكانوا بذلك أهل السنة و الجماعة » .
 

No comments:

Post a Comment