Tuesday 1 December 2015

Why do ppl attack Sh.Rabee's honour ?

False Accusation demolished by Imaam Ahmad an-Najmi long time back:

Shaykh Ahmad an-Najmee was asked, during the dawrah in Jeddah on 25/5/1423H, “Is it correct that Shaykh Rabee was one of your students?”. The Shaykh replied, “Shaykh Rabee’ studied in the Institute, and I was also one who studied in the Institute, however Shaykh Rabee’ is better than me, because he is a Mujaahid in reviving the Sunan and killing off the Innovations, and refuting the Innovators, and he has tasked himself for this matter, and we ask Allaah that he grants us all success in that which He loves and is pleased with.”

“What is your view concerning the one who says that you have made Shaykh Rabee’ into a Prophet?”

The Shaykh replied, “Shaykh Rabee’ orders with obedience to Allaah and His Messenger (sallallaahu alaihi wasallam), and who is the one who said that he is a Prophet? The Salafees have not said about anyone that he is a Prophet and nor hav they venerated anyone (to this degree). These people lie upon them (i.e. upon the Salafees”.


Excerpt from Sh. abdullah al-bukharee's speech :-

ماذا ينقمون على الشيخ ؟ ماذا عنده ؟ لا ننزهه من الخطأ ، هو عالم كغيره من العلماء ، يصيب ويخطأ ، ويثرثر بعض المتحذلقة الأغمار الأغرار ، يعني هؤلاء لا أدري بأي عقل ودين يتكلمون ثم ينتسبون إلى أنهم طلبة علم ، بل أنهم سلفيين زورا وكذبا ، يدّعون أن طلبة العلم من أهل السنة المحضة يعتقدون في الشيخ ربيع العصمة أو يدعون له العصمة ، قولوا لي بربكم أي عاقل عنده نسبة من عقل ودين يعتقد هذا الاعتقاد ، ليس في الشيخ ربيع ؛ في الإمام أحمد ، هل يجوز هذا الاعتقاد ؟! هل يوجد سني موحد سلفي يقول أنا اعتقد عصمة أحمد ؟! أنا أعتقد عصمة البخاري ! أنا أعتقد عصمة ابن تيمية ! هذا من الضلال المبين ، ومشاقة وخروج عن السبيل ومروق منه .

بأي عقل ودين يستجيزون هذه الفرية وهذا الكذب ، ويؤصل أحد الضلال منهم أبو الفتن ويقرر أن من قواعد هؤلاء الغلاة اعتقاد العصمة في الشيخ ربيع ، يا رجل {وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا}{وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآن قَوْم أَنْ صَدُّوكُمْ عَنْ الْمَسْجِد الْحَرَام أَنْ تَعْتَدُوا } ما يجوز الاعتداء والكذب والافتراء ، من يقول بهذا الاعتقاد ، من يقول بهذا فضلا عن أن يعتقده ، ولو قاله من قال لرد عليه .

إذاً ماذا ينقمون عليه ؟*
ينقمون عليه -حفظه الله -كما قلت هو عالم يصيب كغيره ونعتقد فيه أنه لو أخطأ ما يتعمد ولا يتعمد الوقوع في الخطأ ، بل يتحرى الحق لكنه قد يوفق وقد لا يوفق في بعض المواقف ، كالقول في جميع أئمة أهل السنة وعلماء السنة ، لكن هذا العالم الرباني الذي نصر الله به السنة وأهلها لما أخذ القلم الجامع فكتب وبين العوار والضلال عند هذه العصابات والأحزاب والفرق المارقة ، شرقوا به وغصت حلوقهم ، فبدأوا يكذبون وينسجون و و ويفعلون ، وعلى كل حال كما (قال الشيخ العلامة صالح اللحيدان -حفظه الله - لما قيل له أن بعضهم يتكلم في الشيخ ربيع ؛ قال : لعل الله ادخر له منزلة في الجنة لم يبلغها بعمله حتى الآن فيرفع الله بها درجته )، نرجوا للشيخ ذلك بارك الله فيك ولمشائخ السنة جميعا هذا .

فلا تيأسوا بارك الله فيكم وهي شنشنة نعرفهما من أخزم ، لكن لا يصح إلا الصحيح ولا يبقى إلا الحق ،{فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ}.

فلا تيأس بارك الله فيك ولن ينتهي هؤلاء نسأل الله عز وجل إما أن يهديهم للحق والصواب أو أن يقصم ظهورهم ويريح الأمة منهم .

🔊للإستماع والتحميل 📱
اضغط على هذا الرابط 👇🏻
http://elbukhari.com/wp-content/uplo...ukhary_070.mp3
 

No comments:

Post a Comment