Monday 5 September 2016

Who are Wahhabees ?!

📝الســــــــــؤال :

ماهي الوهابيــــة؟؟؟؟


📝الجــــــــــواب:🍃
 
الوهابيــة:لفظــة يطلقهــا خصــوم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمــه الله على دعوته إلى تجريد التوحيــد من الشــركيــات ونبذ جميع الطــرق إلا طريق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
ومرادهم من ذلك:تنفيــر الناس من دعوته وصــدهم عما دعا إليه.
ولكن لم يضرها ذلك.
بل زادها انتشاراً في الآفاق وشوقاً إليها ممن وفقهم الله إلى زيادة البحث عن ماهية الدعوة وما ترمي إليه وما تستند عليه من أدلة الكتاب والسنة الصحيحة فاشتد تمسكهم بها وعضوا عليها وأخدوا يدعون الناس إليها ولله الحمــد.


📒فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء صــ255-256مــ2📒

══════ ❁✿❁ ══════

📋رسالة 📨قيمة تبين الحقيقية
  لكل من يغتر ونخدع ويسمع للمتصوفة اهل الشرك والبدع وتحذيرهم من دعوة التوحيد
كما في الكتاب والسنة علي نهج سلف الامة
التي تبطل منهجهم الشركي البدعي
⤵️💎💎⤵️

📋وهي كلمة من معالي الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ردا على مؤتمر الشيشان في التحذير من  *الوهابية*
▪️🔘🔘▪️
🖋 هناك من يقول ويحذر أنه في جماعة اسمها *الوهابية* لا تستمع لهم ولا تقرأ عنهم .

👈 ما هي *الوهابية*
👈 نحن ما نعرف *الوهابية*

📌 دعوة الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* ما فيها مخالفة للرسول صلى الله عليه وسلم حتى تسمى *بالوهابية* .

📌 دعوة الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* هي دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم ، دعا إلى التوحيد ونهى عن الشرك ، هذا الذي دعا إليه الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* رحمه الله .
👈 يدعو إلى التوحيد ، وينهى عن الشرك ، ويأمر بعبادة الله وحده لا شريك له .

👈 هذه طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ما هي بطريقة *الوهابية* ، فإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم *وهابي* فهذه طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم .

⬅️ نحن ما نسمي الدعوة باسم صاحبها إلا إذا كان مخالف للرسول صلى الله عليه وسلم ( *كالجهمية والمعتزلة والصوفية* ) فالأشياء المحدثة ننسبها إلى أصحابها الذين أحدثوها ، أما الأشياء التي على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فهذه تنسب إلى الرسول ، فيقال : ( سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ) .

📌 الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* ما جاء بمخالفة للرسول ، بينوا لنا ، هاتوا لنا أنه خالف الرسول
ونحن نتبع الرسول ، ما نتبع الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* ، نتبع السنة ، نعلن هذا ، ونشهد به ، أننا نتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، فإذا جئتم بشيء أن الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* خالف الرسول ، فنحن نتبع الرسول .

↩️ ولكن الحمد لله هذه دعوته وكتبه ، وكتب تلاميذه موجودة ، ما فيها ولله الحمد إلا الدعوة إلى السنة .

↩️ فاتركوا عنكم هذا الكلام ، وهذه التلقيبات ، وهذه الأمور التي فيها التنفير عن قبول الحق .

🖋 نحن هدفنا الحق ، واتباع النبي صلى الله عليه وسلم ، والنهي عن الشرك ، والأمر بعبادة الله وحده لا شريك له ، إحياء السنة ، وإماتة البدعة ، هذه طريقتنا ، وهذه دعوتنا ، إن أدركتم علينا خطأ بينوا لنا جزاكم الله خيرا ، أما مجرد الألقاب والتنفير هذا لا يجوز ، هذا إتباع للهوى ، لا تسمع للمضللين الذين يقولون لك *الوهابية* ، قل لهم : ما هي *الوهابية* وضحوها لي ؛ على شأن إن كانت حق اتبعها ، وإن كانت باطلا أتركها ، هذه كتبه موجودة ، احضروها لنا ، إذا رأينا فيها مخالفة فإننا نترك المخالفة ، وإن رأينا فيها حق ، فنحن نطلب الحق ، مع *الوهابية* ، ومع غيرهم ، هذا هو الواجب لمن يريد الحق ، أما من يتبع الهوى فهذا لا حيلة فيه ، أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأظله الله على علم ، وختم على سمعه وقلبه ، وجعل على بصره غشاوة ، فمن يهديه من بعد الله ، أفلا يتذكرون .

👈 الذي يريد الحق ما يجد إن شاء الله تعالى عند الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* إلا الحق .

🖋 نحن ما نقول إنه الشيخ *محمد بن عبد الوهاب* معصوم ، قد يخطيء ، إذا أخطأ نترك الخطأ ، وما نتبعه ، لأنه يقول اتبعوا الحق ، فإذا أخطأ العالم فنحن نتحاشى الخطأ ، ونأخذ الصواب ، هذا هو المطلوب .

📢  https://m.soundcloud.com/abudeeema/18atqxndmdvz

⬜️💢📨💢⬜️

📝انتقاه لكم
🗒خدمة عقيدة التوحيد📋
علي برنامج الواتساب
للاشتراك احفظ الرقم⤵️
📱00249993881309
وارسل ✉️
➖ تم ➖
بعد الحفظ لتصلك الرسائل📨

📱📨📋📨📱

[Forwarded from منهاج السلف الصالح]

📌الرد على من يلمز من يدعو إلى التوحيد ومحاربة الشرك بالوهابية.



📝اتهام من يدعو إلى التوحيد بالوهابية.

▪️| قَــال الشَّـيخ العلّامـة بنُ بـازٍ-رَحِمهُ الله-:

”... يعلمون، الوهابية ما لها مذهب وهابي، إنما هو طاعة الله ورسوله، فالوهابية تدعو إلى ما قاله الله ورسوله، الشيخ محمد عبد الوهاب - رحمه الله تعالى – الذي تنسب إليه الوهابية هو رجل قام في النصف الثاني من القرن الثامن عشر يدعو الناس إلى ما قاله الله ورسوله، يدعو الناس إلى عقيدة السلف الصالح، إلى اتباع رسول الله - صلى الله عليه وسلم – والسير على منهج أصحابه في الأقوال والأعمال،

•• وهو حنبلي المذهب، ولكنه وفقه الله لدعوة الناس إلى إصلاح العقيدة وترك الشرك بالله -عز وجل- وترك البدع والخرافات التي قام بها وتخلق بها المتصوفة أو أصحاب الكلام،

•• فهو يدعو إلى عقيدة السلف الصالح في العمل وفي العقيدة، وينهى عن ما عليه أهل الكلام من البدع وما عليه بعض الصوفية الذين خرجوا عن طريق الصواب إلى البدع، فليس له مذهب يخالف مذهب أهل السنة والجماعة، بل هو يدعو إلى مذهب أهل السنة والجماعة فقط،

•• فإذا دعوت أحداً إلى التوحيد ونهيته عن الشرك فقال: الوهابية! قل: نعم أنا وهابي وأنا محمدي، أدعوكم إلى طاعة الله وشرعه، أدعوكم إلى توحيد الله، فإذا كان من دعا إلى توحيد الله وهابي فأنا وهابي“.

ــــ
📝المصــدَرُ :
[http://www.binbaz.org.sa/noor/1362]

ــــــ ✵✵ ــــــ ✵✵ــــــ
✅  قناة منهاج السلف الصالح ::
منهجنا الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
http://soo.gd/RLBH
@munhaj_alssilf_alssalih
📮انشر وفقك الله لطاعته .
••
📝 للإنضمـام :
"في مجمــوعــات أهـل السنـة والجماعـة". 00966530382077
••

No comments:

Post a Comment