Saturday 2 December 2017

The Mubtadi' is worse than the Thief ! ربيع السنة

📌 الأدب


📝للشَّــيْخ العَلّامـَـة/
رَبيع بن هَادي عِميرْ المدْخَليّ -حَـفِظَهُ الله-

السُّــــ ❓ ـــؤَالُ :


✍ إنسان يحافظ على الصلاة ولكن يطلق لسانه في أعراض الناس ويغتابهم ويشتمهم فهل تغني صلاته وتكفي ذنوبه، مع العلم أنه لا يتوب من هذه الغيبة؟


الجَــــ 🔵 ـــوَابُ :

✍ الغيبة كبيرة من الكبائر وقد حذّر الله تبارك وتعالى منها تحذيرا شديدا، وحذّر منها رسول الله عليه الصلاة والسلام تحذيرا شديدا، ولكن ليست كفرا.

🔹فالذنوب لا تخرج المؤمن من دائرة الإسلام، إلا عند الخوارج ومن جرى مجراهم، وصلاته -إن شاء الله- مقبولة، و﴿أن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجرا عظيما﴾.

⬅️ ثم يا إخوة، بعض الناس لا يدري ما هي الغيبة، ولا ما هي النصيحة، فالغيبة حرام أبدا، والنصيحة واجبة، فإذا حذّر إنسان من أهل البدع هذا مجاهد ناصح للأمة، وإذا سكت إنسان عن البدع بحجة أنه ما يريد يغتاب أهل البدع فهذا خائن غشاش، ما هو ورع، قد يلبس على نفسه ويلبس عليه الشيطان بأن الكلام في إنسان مبتدع الذي يدعوا إلى البدع والضلال الكلام فيه غيبة! هذا ورع شيطاني، ورع الغشاشين الخائنين الذين لا ينصحون المسلمين.

🔸والله قد أخذ علينا أن نبلغ رسالاته ولا نخاف إلا الله تبارك وتعالى، والرسول أمر بالنصيحة: «الدين النصيحة الدين النصيحة» قلنا لمن؟ قال: «لله ولكتابه ولرسوله لأئمة المسلمين وعامتهم»، فهل من النصيحة لو أن سارقا يريد أن يأخذ مال شخص وأنت تراه، تقول: والله لا أقدر أغتابه! ما أريد أن أؤذيه! أتركه يأخذ ما يريد!

👈 المبتدع شر من اللص، اللص يأخذ مالك الدنيوي، أما هذا يسرق دينك، يسرق عقيدتك، يفسد عقلك، يفسد ضميرك، فهو أولى بالنصيحة والتحذير، فأرجوا أن لا يلتبس الأمر، ولا يلبس علينا أهل البدع والضلال.

ــــــــــــــــــــــــ

◉ الــمَصْــدَر مِــنْ هُنـــ↶ـا:

http://www.rabee.net/ar/questions.php?cat=53&id=641

•┈┈•◉📲📚📲◉•┈┈•

No comments:

Post a Comment